إنفانتينو يجدد مساعيه لإقامة كأس العالم لأندية للسيدات

الأحد 22 سبتمبر 2019 21:40:26
إنفانتينو يجدد مساعيه لإقامة كأس العالم لأندية للسيدات

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيضغط مجددا لإقامة بطولة كأس العالم لأندية السيدات رغم رفض خطته المبدئية داخل المنظمة الدولية.

وقال الفيفا إن نجاح كأس العالم لأندية السيدات التي أقيمت العام الحالي أظهر أن هناك إمكانية استحداث بطولة عالية المستوى وأن هذه البطولة الجديدة يجب إقامتها.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي بشأن كرة القدم النسائية: "يجب البناء على النجاح الرائع لكأس العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا وحققت نسب مشاهدة عالية".

وأعلن إنفانتينو من قبل أن كأس العالم للسيدات 2023 ستشهد مشاركة 24 فريقا بدلا من 16 فريقا وسيتم تحديد الدولة المضيفة في يونيو المقبل.

وأضاف إنفانتينو أن خطته لإقامة بطولة كأس العالم لأندية السيدات يجب أن تعود للحياة، مشيرا إلى أن خططه تشمل أيضا إقامة دوري عالمي للأمم للسيدات.

وكشف أنه طرح الفكرة في 2017 ونالت تأييدا كبيرا للغاية من مسؤولي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وأضاف إنفانتينو: "طرحنا الفكرة على مجلس الفيفا الذي أجل مناقشتها أو رفضها ربما لأسباب سياسية، لا أدري لماذا حدث ذلك بالضبط؟، لكن سنعيد طرح الفكرة على الطاولة مرة أخرى حتى يتم الموافقة عليها".

وأتم: "نريد إنشاء بطولة لكأس العالم للأندية للسيدات، لا يمكن تخيل تطوير منافسات كرة القدم للسيدات بجدية عبر الاكتفاء بمنافسات المنتخبات الوطنية فقط".