موانئ أبو ظبي تحقق أداء قوي خلال النصف الأول من 2019

الأحد 22 سبتمبر 2019 23:01:11
موانئ "أبو ظبي" تحقق أداء قوي خلال النصف الأول من 2019

حققت موانئ أبوظبي الشركة المشغّلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية إضافة إلى مرافئ الفجيرة، نمواً لافتاً في عملياتها خلال النصف الأول من العام الجاري.
وصرحت موانئ أبوظبي، على موقعها الإلكتروني إنها حققت نمواً كبيراً في عدة مجالات، ومن أبرزها حجم مناولة الحاويات بنسبة 82.4%.
وأرجعت هذا النجاح إلى المكاسب المحققة من إبرام اتفاقيات امتياز مع عدد من أبرز شركات قطاعي التجارة والخدمات اللوجستية، بما فيها شركة "إم إس سي" العالمية للملاحة وشركة "كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة".
وقالت "أثمرت هذه الاتفاقيات عن نمو كبير في عدد السفن التي تستفيد من موقع ميناء خليفة الاستراتيجي ومرافقه عالمية المستوى، وكذلك استثمار موانئ أبوظبي في أحدث الحلول التكنولوجية والبنية التحتية المتطورة".
وتتوقع موانئ أبوظبي تحقيق مزيد من النمو بعد اكتمال بناء وتطوير محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، بالتعاون مع شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة الصينية، والتي كانت قد باشرت عملياتها التشغيلية خلال شهر أبريل الماضي
وسجل ميناء خليفة ارتفاعاً في حجم مناولة الحاويات من 620,974 حاوية نمطية خلال النصف الأول من 2018 إلى 1,135,021 حاوية نمطية خلال النصف الأول من 2019، ما يمثّل زيادةً كبيرة بنسبة 82.4%.
وجاء هذا النمو مدعوماً بشكل رئيسي باتفاقية الامتياز المبرمة مع شركة "إم إس سي" العالمية للملاحة خلال العام الماضي.