تعرّف على أكثر الأشخاص عُرضة لـالدوالي

الاثنين 23 سبتمبر 2019 7:29 ص
تعرّف على أكثر الأشخاص عُرضة لـ"الدوالي"

سّلط موقع "medicalnewstoday"، الضوء على مرض الدوالي الذي يصيب الإنسان، معرّفًا إياه بأنه عبارة عن أوردة دموية متوسعة نتيجة لضعف الصمامات الصغيرة في العضو.

وأضاف أن ضعف الصمامات الصغيرة سببٌ في عدم قدرة عودة الدم إلى الأسفل، وهنا يصاب الشخص بها بسبب التوسع والتمدد الذى حدث فى الأوردة.

وأكد الموقع أن الأشخاص الذين يتعرضون للوقوف لفترات زمنية طويلة هم الأكثر عُرضة للإصابة بالدوالي، لافتا إلى أن النساء هن الأكثر عرضة، خاصة فى حالة الإصابة بزيادة الوزن الملحوظ أو خلال فترة الحمل.

وأشار إلى أن هناك أسبابًا أخرى مسببة للإصابة بالدوالي، ومنها التاريخ الوراثي للشخص، فنجد أن الأشخاص المتواجد في عائلتهم الدوالي هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وأيضًا الأشخاص المصابون بالسِمنة هم الأكثر عرضة؛ نتيجة لعدم قدرة الدم على التدفق بالشكل الكافي.

كما أشار إلى أن المرأة الحامل يزداد فرص إصابتها بالدوالي؛ نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تطرق على حياتها، فعدم تدفق الدم بالشكل الذى يحتاجه الجسم من الأمور المسببة لهذا الأمر.

التعليقات

صحة

الأربعاء 03 يونيو 2020 9:36 م

طالب مجموعة من العلماء بتطوير لقاح ضد الإنفلونزا، وكشفت دراسة جديدة أنه ربما ينبغي إنشاء دواء جديد مضاد للفيروسات لوقف فيروس كورونا المستجد، بدلا من إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:58 ص

أثيرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت عوامل الطقس مثل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية قد تحد من انتشار فيروس كورونا الم...