رسائل سياسية وعسكرية.. فئران الحوثي تختبئ من ضربات التحالف

الاثنين 23 سبتمبر 2019 20:32:40
رسائل سياسية وعسكرية.. فئران الحوثي تختبئ من ضربات التحالف

قدمت المليشيات الحوثية رسائل سياسية وعسكرية بالتزامن مع حلول ذكرى انقلابها الخامس تبرهن على أن العناصر التي كان هدفها السيطرة على البلاد في العام 2014، أضحت الآن تتخفى كالفئران خوفاَ من ضربات التحالف التي تكبدها خسائر فادحة أثرت على قدرتها العسكرية والسياسية أيضاً.

أول هذه الرسائل كان من خلال ما أعلنته عبر وسائل الإعلام بتأكيدها على استعدادها وقف إطلاق الطائرات المسيرة على الأراضي السعودية، ووضعت شرطاً بأن تقوم المملكة بوقف استهدافها، وهو ما يبرهن على حالة الضعف التي أضحت فيها المليشيات لدرجة دفعتها إلى استجداء وقف ضربات التحالف الصائبة.

أما ثاني هذه الرسائل فكان اليوم الاثنين بعد أن احتفلت المليشيات الحوثية بتخريج دفعة عسكرية جديدة من المليشيات التابعة لها داخل هنجر، وهو ما يعني خوفها من إصابتها بشكل مباشر من التحالف العربي، الأمر الذي تكون له انعكاسات سلبية على تلك الافراد الذين يشكلون العماد الأساسي لمليشياتها.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المشهد العربي"، في وقت سابق إن المليشيات الحوثية احتفلت بتخرج دفع عسكرية داخل أحد الهناجر في صنعاء بعد تزايد المخاوف الحوثية من ضربات التحالف، وأنه جرى نقل الخرجين من الكليات العسكرية التابعة للحوثيين في حافلات معتمة لا يستطيعون من خلالها رؤية من بخارجها، حتى وصولهم إلى أحد الهناجر، حيث كان عدد من القيادات العسكرية الوسطى في انتظارهم .

وأضافت المصادر أنه تم إجراء حفلا سريع قبل مغادرة القيادات العسكرية الوسطى والمتخرجين الهنجر بنفس الطريقة، إلى جانب اعتذار وزير دفاع الحوثيين المدعو محمد العاطفي، و كذالك المدعو محمد الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، عن الحضور بسبب المخاوف الأمنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي شن فيه طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثي في محافظة صنعاء، وبحسب مصادر محلية فإن طيران التحالف استهدف بـغارتين جويتين مواقع للمليشيات الحوثية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، وأسفرت الغارات الجوية عن تكبيد الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

فيما جدد طيران التحالف العربي اليوم الاثنين غاراته الجوية على مواقع مليشيات الحوثي في محافظة  حجة، وبحسب مصادر محلية فإن طيران التحالف استهدف مواقع للمليشيات الحوثية في مديرية حرض بمحافظة حجة، وأسفرت الغارات عن مقتل عدد من مليشيات الحوثي، وتدمير مخازن أسلحة .

واليوم أيضاً استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع مليشيا الحوثي في جبل ناصة بمريس شمال الضالع.

وقبل أيام بدأت قوات التحالف العربي تنفيذ عملية عسكرية نوعية شمال محافظة الحديدة لتدمير أهداف عسكرية مشروعة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية، وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر الجمعة الماضية عملية استهداف نوعيه شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح العقيد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت عدد (4) مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية ، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر .