الرئيس المصري يجتمع برئيس وزراء بلجيكا ويهنئه بمنصبه الجديد

الاثنين 23 سبتمبر 2019 21:13:16
الرئيس المصري يجتمع برئيس وزراء بلجيكا ويهنئه بمنصبه الجديد

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم، مع رئيس وزراء بلجيكا "شارل ميشيل" بنيويورك، على هامش اجتماع الرعاية الصحية الشاملة بالأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مصر، أن السيسي تقدم بالتهنئة لرئيس وزراء بلجيكا على انتخابه فى يوليو الماضى رئيساً للمجلس الأوروبى خلفاً للرئيس الحالى "دونالد توسك" وذلك اعتباراً من 2 ديسمبر 2019.

وأعرب الرئيس المصري عن إشادته بالعلاقات الوثيقة والمتشعبة بين مصر والاتحاد الأوروبى، مؤكداً تطلع مصر إلى مزيد من تطويرها فى شتى المجالات سواء على الصعيد الثنائى أو اتصالاً بالتشاور حول القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل.

وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير آليات التعاون مع بلجيكا فى جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية، فضلاً عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء البلجيكى بالعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين، مؤكداً أن مصر تحتل مكانة خاصة ومتميزة لدى الاتحاد الأوروبى عموماً، ومشيداً بالدور المصرى فى منطقة الشرق الأوسط، باعتبار مصر ركيزة محورية للسلام والاستقرار فى المنطقة.

كما أعرب رئيس وزراء بلجيكا عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، فى ضوء النجاح الذى حققه برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، والتحسن المضطرد فى المؤشرات الاقتصادية فى مصر