قائمة الفائزين بـجوائز فيفا 2019كاملة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 01:37:17
قائمة الفائزين بـ"جوائز فيفا 2019كاملة"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن أسماء الفائزين بجوائز ذا بيست 2019، وذلك خلال الحفل الرائع الذي أقيم مساء اليوم الاثنين، في مدينة ميلانو الإيطالية وسط حضور نخبة كبيرة من نجوم وأساطير كرة القدم حول العالم.

وكعادة جوائز الفيفا فقد شهدت حفل توزيع الجوائز اليوم بعض المفاجآت، وخلال هذا التقرير سنكون على موعد مع تغطية كاملة لكل جوائز ذا بيست 2019.

جائزة بوشكاش 2019
البداية ستكون مع الفائز بجائزة بوشكاش 2019، حيث أعلن الاتحاد الدولي عن فوز اللاعب المجري، دانيل زسوزي، بجائزة بوشكاش 2019، وذلك عن هدفه الرائع الذي سجله في مباراة فريقه أمام فيرينسفاروس في بطولة الدوري المجري.

جائزة أفضل مدرب في العالم 2019
نجح المدرب الألماني، يورجن كلوب، في أن يحصد جائزة أفضل مدرب في العالم لسنة 2019، متفوقًا على أقوى منافسيه بيب جوارديولا، والذي لم يحضر إلى قاعة الحفل مساء اليوم.

وكان يورجن كلوب قد نجح في أن يحصد لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه رفقة نادي ليفربول، بعد الفوز على حساب توتنهام في نهائي دوري التشامبونزليج بهدفين مقابل لاشيء.

جائزة أفضل مشجع 2019
نجحت السيدة سيلفيا جريكو، الأم التي تعشق كرة القدم وتقوم بشرح تفاصيل المباريات لابنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات، في حصد جائزة أفضل مشجع في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد منافسة مع قوية مع خوستو سانشيز، المشجع الذى غير ولاءه وإنتماءه وأصبح مشجعا للفريق الذي كان يشجعه إبنه المتوفي.

جائزة الروح الرياضية 2019
نجح المدير الفني الأرجنتيني، ماوريسيو بيلسا، مدرب نادي ليدز يونايتد في أن يحقق جائزة الروح الرياضية، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حفل جوائز ذا بيست، وذلك بعد لقطة بيلسا الشهيرة في مباراة ليدز يونايتد وآستون فيلا، بعدما طلب المدرب الأرجنيني من لاعبيه أن يفتحوا المجال لنادي آستون فيلا لتسجيل هدف التعادل، بعدما سجل ليدز يونايتد هدف التقدم في الوقت الذي كان فيه لاعب آستون فيلا مصاب وساقط على أرض الملعب.

جائزة أفضل حارسة في العالم
توجت الحارسة الهولندية، ساري فان فينيندال، والتي تلعب لصالح نادي إتليتكو مدريد بجائزة أفضل حارسة مرمي في العالم " THE BEST"، وذلك بعدما قدمت الحارسة الهولندية مستوى مميز في هذا الموسم رفقة منتخب بلادها وناديها، جعلها تحسم واحد من جوائز الفيفا لصالحها بفارق كبير عن منافسيها.

جائزة أفضل حارس مرمى في العالم
بعدما قاد فريقه لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك قاد منتخب بلاده لتحقيق لقب كوبا أمريكا 2019، نجح الحارس الدولي البرازيلي إليسون بيكر في هزيمة كل منافسيه عن جدارة وإستحقاق وحصد لقب جائزة أفضل حارس في العالم THE BEST، والتي يقدمها الاتحاد الدولي عن موسم 2018-2019.

جائزة أفضل مدرب لفرق السيدات
نجحت المدربة الأمريكية، جيل إليس، مدربة منتخب الولايات المتحدة في ان تحقق لقب وجائزة أفضل مدرب لعام 2019، وذلك بعدم تفوقت على المدرب الإنجليزي فيل نيفيل (إنجلترا) والمدربة الهولندية سارينا ويجمان (هولندا).

جائزة أفضل لاعبة في العالم 2019
بعد منافسة قوية بين الاعبة الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون الفرنسي، وكذلك الأمريكية أليكس مورجان لاعبة أورلاندو برايد الأمريكي والأمريكية ميجان رابينو لاعبة سياتل رين الأمريكي، نجحت "ميجان رابينو" في حصد لقب أفضل لاعبة في العالم THE BEST 2019 في حفل جوائز الفيفا مساء اليوم.

جائزة أفضل لاعب في العالم 2019
حسم الاتحاد الدولي أخيرًا صراع جائزة أفضل لاعب في العالم THE BEST 2019، وأعلن عن فوز اللاعب الدولي، ليونيل ميسي، بجائزة الأفضل خلال العام الحالي، وذلك بعدما تفوق على منافسيه كلًا من كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وكذلك على نجم ليفربول ومنتخب هولندا فيرجيل فان دايك.

تشكيل العام 2019
أعلن الاتحاد الدولي عن التشكيل المثالي لعام 2019، وقد جاءت على النحو التالي:
حراسة المرمى: أليسون بيكر
خط لدفاع: سيرجيو راموس - دي ليخت - فيرجيل فان دايك - مارسيلو
خط الوسط: مودريتش - دي يونج - هازارد
خط الهجوم: مبابي - رونالدو - ميسي