جريكو تفوز بجائزة أفضل مشجع في العالم لعام 2019

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 01:43:20
جريكو تفوز بجائزة أفضل مشجع في العالم لعام 2019

توجت المشجعة البرازيلية سيلفيا جريكو اليوم الاثنين بجائزة أفضل جمهور لعام 2019 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأعلن عن الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.

وفرضت المشجعة البرازيلية سيلفيا جريكو نفسها بقوة على الساحة بعد كشف قصتها حيث تحرص على أن تروي لابنها الكفيف والمريض بالتوحد نيكولاس ما يحدث في المباريات.

ونالت سيلفيا شهرة فائقة بين مشجعي بالميراس البرازيلي حيث تصطحب نيكولاس بصفة شبه منتظمة لمباريات الفريق لتؤكد بهذا مدى عطفها وحبها لابنها من ناحية وعشقها ونيكولاس للعبة الجميلة.

وتفوقت سيلفيا على منافسيها في القائمة النهائية للمرشحين للجائزة وهما المشجع الأوروجوياني خوستو سانشيز وجماهير كرة القدم الهولندية في مونديال السيدات 2019 بفرنسا.

ولفت المشجع الأوروجوياني خوستو سانشيز الأنظار إليه بعدما تحول من تشجيع فريق سيرو إلى تشجيع المنافس العنيد رامبلا جونيورز بعدما لقي نجله نيكولاس حتفه في حادث مروري خلال طريق العودة إلى المنزل بعد مشاهدة مباراة لفريق رامبلا.

وحرص خوستو سانشيز على هذا التحول ليظل شغف وعشق نجله الراحل موجودا من خلاله. ونالت هذه القصة رواجا هائلا في أوروجواي خاصة وأن خوستو سانشيز يحضر حاليا مباريات رامبلا رافعا راية كتب عليها "نيكولاس.. حاضر للأبد" لتخليد ذكرى نجله الراحل.

أما فيما يتعلق بمشجعي المنتخب الهولندي فكانت صورة هذه الجماهير من أكثر المشاهد المثيرة في مونديال 2019 للسيدات بفرنسا حيث أظهرت مدى حماس المشجعين لفريقهم الذي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه علما بأنه خاض النهائيات للمرة الثانية فقط.