ويرد على منتقديه.. آل الشيخ يتعهد بتحويل السعودية لقبلة سياحية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 03:41:05
ويرد على منتقديه.. آل الشيخ يتعهد بتحويل السعودية لقبلة سياحية

أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أمس الإثنين، أن المملكة ستتحول لقبلة سياحية للسياح السعوديين.

وتعهد آل الشيخ بأنه سيوفر كل مقومات السياحة في المملكة، حتى تجذب السياح السعوديين الذين اعتادوا قضاء إجازات سنوية خارج البلاد.

وقال إن شركة الخطوط الجوية السعودية التي اعتادت نقل السعوديين للخارج كل عام بغرض السياحة، ستبدأ بجلب السياح من خارج المملكة إلى البلد الخليجي الذي يشهد تغييرات غير مسبوقة، ونشاطًا لافتًا في مجال الثقافة والفنون والترفيه.

ورد آل الشيخ في سلسلة من التغريدات، على منتقدين هاجموه عقب دعوته للراغبين بشراء تذاكر عروض ترفيهية وفعاليات ثقافية ستشهدها مدينة الرياض في الفترة المقبلة، ضمن ما يعرف بـ"موسم الرياض"، بالحصول على بطاقة من أحد البنوك المحلية تتيح شراء التذاكر بالتقسيط ومن دون فوائد.

وقال آل الشيخ إن منتقدي عرض البطاقات البنكية، من فئة تستدين من البنوك بفوائد كل عام، وتسافر لقضاء موسم السياحة خارج المملكة، فيما تنتقد الجهود المحلية لبناء قطاع سياحي يدعم اقتصاد المملكة.

وأكد تخفيض تذاكر فعاليات موسم الرياض المرتقب، بنسبة 20 %، وتشمل "منسوبي القوات المسلحة والحرس الوطني والداخلية وأبناء الشهداء الأبطال لهم ولذويهم ذوي صلة القرابة الأولى".