موقع إيراني: خامنئي سمح لـ روحاني بلقاء ترامب.. والأخير يعلّق

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 03:54:45
موقع إيراني: خامنئي سمح لـ روحاني بلقاء ترامب.. والأخير يعلّق

أعلنت مصادر في مجلس الأمن القومي الإيراني، أمس الإثنين، عن موافقة المرشد الأعلى علي خامنئي، على لقاء الرئيس حسن روحاني بنظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت المصادر، وفقًا لما ذكره موقع "آمد نيوز" الإيراني المعارض المعروف بصلته مع شخصيات مسؤولة في إيران، إن خامنئي سمح للرئيس روحاني بلقاء ترامب في نيويورك إذا كان ذلك "الاجتماع" مناسبًا ويلبّي مصالح الحكومة الإيرانية.

وأضافت أن الاجتماع قد يعقد خلال الأيام القليلة المقبلة إذا توفرت الظروف المناسبة للرئيسين الإيراني والأمريكي.

وفي وقت سابق من الإثنين، وصل روحاني إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء.

وفي ذات السياق، غرّد مستشار الرئيس الإيراني، حسام الدين آشنا عبر "تويتر"، قائلاً إن روحاني على أعتاب تنفيذ مهمة صعبة "في نيويورك" 2مُوكّلة من الشعب الإيراني.. مهمة ربما تكون أصعب من كل وقت.. نحن بحاجة إلى دعائكم".

وعلى الجانب الآخر، نفى ترامب وجود أي خطط للقاء مسؤولين إيرانيين، مضيفًا أنه لا يستبعد أي شيء، وأنه لا حاجة للوساطة بين إيران والولايات المتحدة.

وقال ترامب: "سمعت أن إيران تريد إنهاء الحرب في اليمن؛ هذا شيء إيجابي، ولدينا الفرصة للتفاوض مباشرة مع إيران، والإيرانيون يعرفون من يجب الاتصال به".