عكاظ السعودية: يجب ردع النظام الإيراني ووضع حد لتصرفاته الشيطانية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 09:50:32
عكاظ السعودية: يجب ردع النظام الإيراني ووضع حد لتصرفاته الشيطانية

قالت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن كل الأدلة والبراهين تثبت تورط النظام الإيراني في هجمات أرامكو، مشيرة إلى أنه يجب ردع هذا النظام ووضع حد لتصرفاته الشيطانية.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها التي كانت جاءت بعنوان "ماذا بعد إثبات تورط الملالي"، أن كل القرائن والأدلة تقود إلى تورط النظام الإيراني في الهجوم الإرهابي على منشأتي بقيق وخريص. أعلنتها الرياض وقدمت أدلة دامغة على حقيقة هذا التورط، ثم قالت كل من واشنطن ولندن كلمتها بأن نظام طهران يقف خلف هذه الهجمات على أرامكو، وأكدتا أن هناك أدلة كافية تثبت أن الهجوم تم بأنظمة تم تصنيعها داخل إيران.

وأضافت الصحيفة، والآن بعد هذه الإدانة الدولية والإقليمية لنظام قم الإرهابي، يبقى المطلوب رد فعل دولي قوي على قدر حجم هذ العمل الإرهابي الذي لم يستهدف السعودية أو اقتصادها فحسب إنما استهدف إمدادات النفط العالمية.

وأشارت الصحيفة، الى أن أنظار العالم تتجه إلى نيويورك حيث تنعقد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المأمول أن يخرج هذا الحشد العالمي بسياسة دولية موحدة للتعامل مع الأنظمة الإرهابية، وفي مقدمتها نظام الملالي، الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء، وأصبح خارجا على القانون والأعراف والقيم العالمية والإنسانية سواء في تعامله مع شعبه على المستوى الداخلي أو مع محيطه الإقليمي على الصعيد الخارجي.

واختتمت الصحيفة، من هنا فإنه بات مطلوبا أكثر من أي وقت مضى مواجهة هذا النظام وردعه ووضع حد لتصرفاته الشيطانية، سواء عبر مزيد من العزلة والعقوبات المغلظة، أو عبر توجيه سلسلة من الضربات المؤلمة لأهداف ومواقع حيوية محددة بدقة.