الإمارات أكثر المُغيثين.. أرقام أممية ترد على افتراءات إخوان الشرعية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 13:28:04
الإمارات أكثر المُغيثين.. أرقام أممية ترد على افتراءات "إخوان الشرعية"

على مدار الأسابيع وربما الأشهر الأخيرة، لا يتوقّف الموالون لحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي (المُخترق لحكومة الشرعية) عن شن حملات شيطانية قامت بنشر الإدعاءات والافتراءات الكاذبة عن الدور الإنساني الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء الرد على الإفتراءات الإخوانية المتسترة بغطاء الشرعية من أعلى سلطة دبلوماسية دولية، حيث أكّد تقريرٌ صادرٌ عن الأمم المتحدة أنّ الإمارات تحتل المركز الأول عالميًّا كأكبر دولة مانحة للمساعدات لليمن في 2019.

التقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" عن البلدان الممولة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن، منذ بداية العام الجاري حتى يوم أمس الاثنين.

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية المقدمة إلى اليمن منذ 2015 حتى 23 سبتمبر، 21,70 مليار درهم (5,91 مليارات دولار).

واستحوذت المساعدات الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية) على ما نسبته 37% من إجمالي قيمة المساعدات الإماراتية، أي 7,93 مليارات درهم (2,16 مليار دولار)، بينما استحوذت المساعدات التنموية وإعادة التأهيل ومشروعات دعم إعادة الاستقرار على 63% من قيمة المساعدات الإماراتية، أي مبلغ 13,70 مليار درهم (3,73 مليارات دولار).

وشملت المساعدات المقدمة 15 قطاعًا رئيسيًّا مثل قطاعات النقل والتخزين، وتوليد الطاقة وإمدادها، والخدمات الاجتماعية، والقطاع الصحي، ودعم الحكومة والمجتمع المدني، وغيرها.

وتطرَّقت المساعدات الإماراتية لكل مظاهر الحياة، بهدف المساهمة في توفير الاستقرار والتنمية في المحافظات والمناطق.

هذا التأكيد الأممي شديد الأهمية، يرد على الكثير من الإفتراءات التي صدرت عن "إخوان الشرعية" وحاولت النيل من الجهود التي تقدّمها أبو ظبي على الأصعدة السياسية والعسكرية والإغاثية.

ومؤخرًا، رصد "المشهد العربي" حملات إعلامية ممنهجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى قنوات موالية للإخوان تروِّج للأكاذيب عن التحالف وتحديداً الإمارات، وهي ليست بالجديدة لكنّ الملاحظ أنَّ وتيرتها زادت في الفترة الأخيرة على وقع الخناق الذي يضيق يوماً بعد يوم على "الإخوان" في المنطقة برمتها.

ولا يقوم حزب الإصلاح بهذه المؤامرة - التي وُصفت على نطاق واسع بأنّها شيطانية - منفرداً، بل دخل معسكر أهل الشر المتمثّل في تركيا وقطر وإيران لتمويل وتدبير ورسم سيناريوهات ما يجري، وهو ما يفضح تحالفاً بين الدول الثلاث والحوثيين والإصلاح، فاحت رائحته بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

هذا المخطط الشرير لا يستهدف فقط الإمارات، بل التحالف العربي بشكل كامل، بغية إضعافه وخدمة المعسكر الحوثي - الإخواني على الأرض.