بيان هام من مصافي عدن حول مغادرة سفينة محملة بالديزل من ميناء عدن إلى المكلا

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 03:19:32
بيان هام من "مصافي عدن "حول مغادرة سفينة محملة بالديزل من ميناء عدن إلى المكلا

أصدرت شركة مصافي عدن بيانا أوضحت فيه بعض الحقائق حول مغادرة سفينة محملة بوقود الديزل ميناء عدن باتجاه ميناء المكلا.
وقال البيان، أن السفينة Liaki Freedom وصلت إلى غاطس ميناء عدن في يوم الخميس الماضي تاريخ 19 سبتمبر وعلى متنها 10000 طن متري ( عشرة آلاف طن ) من مادة بنزين السيارات وكانت تريد تخزين تلك الكمية في خزانات مصفاة عدن ..
وأضاف البيان ، أن مصافي عدن اعتذرت عن استقبال الكمية وتخزينها في خزانات المصفاة لعدم وجود تنسيق مسبق، ولنفاذ السعة التخزينية حاليا لوجود طلبات سابقة من تجار لتخزين شحنات قادمة في البحر ..
وأشار البيان، إلى أن السفينة ظلت في غاطس ميناء عدن لأيام، بهدف إيجاد حل والسماح بتخزين حمولتها في خزانات مصفاة عدن، وبعد فشل كافة المحاولات، غادرت السفينة غاطس ميناء عدن دون الدخول إلى ميناء الزيت حسبما يتم تداوله .
واكد البيان، على أن حمولة السفينة Liaki Freedom كانت مادة البنزين وليس مادة الديزل بحسب ما تم تداوله، وغادرت السفينة إلى ميناء المكلا بحمولتها التي وصلت بها ، ويمكن التأكد من صحة هذه المعلومات من الوثائق الموجودة في مؤسسة مواني خليج عدن .
وأوضح البيان، أن السفينة دخلت فجر الأحد الماضي إلى رصيف ميناء الزيت السفينة BW KRONBORG وعلى متنها حوالي 59 الف طن متري من مادة الديزل مخصصة للكهرباء بشكل كامل، ولازالت حتى اليوم تقوم بتفريغ الكمية إلى خزانات المصفاة، حيث أنتهت من تفريغ 52 الف طن متري من الديزل حتى الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء .