برعاية الانتقالي.. ورشة عملة حول آليات تعزيز هوية الجنوب

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 16:27:00
برعاية الانتقالي.. ورشة عملة حول آليات تعزيز هوية الجنوب

أطلق مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول "آليات تعزيز هوية الجنوب وتنمية الاتجاهات الوطنية"، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت رئيسة مؤسسة رؤى الدكتورة جاكلين منصور، أن هذه الورشة هي نتائج إحدى دراسات المؤسسة، كما استعرضت استنتاجات وتوصيات ومقترحات الدراسة والتوصيات المتعلقة بدور الشخصيات التربوية والدينية والثقافية في تعزيز الهوية الجنوبية.

وتطرقت ورقة قدمها الدكتور نجيب سلمان رئيس دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، للانتماء بين الوجود التاريخي و مقوماته السياسية في مختلف المستويات.

من جانبه أوضح نائب عميد كلية الآداب بجامعة عدن الدكتور عبدالكريم عراش في ورقه العمل التي قدمها بهذه الورشة، أن استهداف الهوية يعد أخطر أشكال استهداف الأمم.

ونوه إلى أن نظام صنعاء انتهج أساليب ومختلفة لطمس هوية الجنوب، مبيناً أن طمس هوية الجنوب يعني تدمير سماته وانتمائه كلياً.

فيما حملت الورقة التي قدمها صبري أحمد عفيف المدير التنفيذي لمركز رؤى، دراسة وصفية تحليلية عن دور الشخصيات الوطنية الجنوبية في تعزيز هوية والجنوب وتنمية الاتجاهات الوطنية.