القوات الجنوبية تصد هجوما عنيفا للمليشيات وتكبدهم خسائر فادحة في حجر

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 18:17:39
القوات الجنوبية تصد هجوما عنيفا للمليشيات وتكبدهم خسائر فادحة في حجر

أفشلت القوات المسلحة الجنوبية فجر اليوم الأربعاء هجوما واسعا شنته المليشيات الحوثية، باتجاه جبهات الرَّيبي، ولكمة الدوكي، وحبيل الضُبَة، وحبيل الشاعري والشريفة في منطقة حجر غربي الضالع.

وتمكنت القوات الجنوبية من صد وكسر زحف المليشيات بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بمواجهات مباشرة بالأسلحة الرشاشة إضافة إلى مشاركة سلاح المدفعية.

وكانت المليشيات قد بدأت محاولة الهجوم والتسلل باتجاه أماكن تمركز القوات الجنوبية عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وتواصلت المواجهات حتى الساعة الثالثة فجراً.

وحاولت المليشيات الحوثية في هذا الزحف التقدم من عدة مسارات ابتداء، من جنوب الزبيريات، و منطقة عويش، وجنوب شرق منطقة باجة ترافقها تغطية نارية مكثفة بسلاح "البي إم بي" والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وانكسرت وتراجعت المليشيات إلى مواقعها السابقة تحت وطأة نيران القوات الجنوبية حيث كان لسلاح المدفعية دور كبير حيث استهدف أماكن تمركز المليشيات في منطقة عُويش والزبيريات وأصاب بعض الأهداف بدقة حسب مصادر ميدانية للقوات الجنوبية.

وتأتي محاولة الهجوم بعد قيام المليشيات الحوثية باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة تقوم بتوزيعها منذ أيام على مختلف جبهات المواجهات التابعة لها في مناطق الزُبيريات وعُويش وباجة ومعسكر الجب ومنطقة بتار، وهي مواقع تتوزع على طول الشريط الحدودي سابقاً شمال غرب الضالع.