بدعم من اليونيسيف..وصول 30 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى حضرموت(صور)

الخميس 26 سبتمبر 2019 01:45:13
بدعم من اليونيسيف..وصول 30 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى حضرموت(صور)

بدعم من منظمة اليونيسيف، تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، اليوم الأربعاء، خمس شاحنات قادمة من عدن على متنها 30 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية.
ويأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من مشروع طوارئ الصحة والتغذية الممول والمدعوم من البنك الدولي التي تنفذه منظمة اليونيسيف للطفولة بمديريات حضرموت الوادي والصحراء .
وتأتي هذه الشحنة لرفع مستوى تقديم الخدمات الصحية الأولية و الأساسية على مستوى المراكز والوحدات الصحية في مديريات الوادي والصحراء والذي يبلغ عددها 84 مركز ووحدة صحية .
من جانبها، قدمت قيادة مكتب الصحة بوادي حضرموت شكرها لمكتب منظمة اليونيسيف للطفولة بعدن على دعمه وتمويله للعديد من البرامج والأنشطة الصحية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء .
وناشد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، منظمة اليونيسيف للطفولة في سرعة توفير المخصصات المالية اللازمة ضمن المشروع للحفاظ على مستوى الأداء والاستفادة من تلك الأدوية الممنوحة التي سيتم توزيعها على جميع المراكز والوحدات الصحية في مديريات الوادي والصحراء الداخلة ضمن المشروع وفقا والخطة المعدة بذلك .
كما ناشد مدراء مكاتب الصحة بالمديريات واللجان الأهلية الإشرافية على تلك الأدوية والمستلزمات الصحية إضافة إلى العاملين الصحيين في الاهتمام بعملية الإحصاء والتسجيل لتلك المواد عند الصرف المجاني لها للحالات المرضية المستحقة وضمان شفافية للجهات المانحة .