أمين عام الجامعة العربية يلتقي مارتن غريفيث في نيويورك..تفاصيل

الخميس 26 سبتمبر 2019 19:25:09
أمين عام الجامعة العربية يلتقي مارتن غريفيث في نيويورك..تفاصيل

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، لقاءا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وأكد بيان أصدرته الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، اليوم الخميس بأن اللقاء تناول آخر مستجدات الأزمة اليمنية مع التركيز على الجهود الجارية من أجل إحياء العملية السياسية وخفض التصعيد واستعادة السلام لليمن.
وأوضح البيان، أن الأمين العام للجامعة استمع من المبعوث الأممي لآخر مستجدات جهوده في الوساطة، في ضوء العرض أحادي الجانب من طرف الحوثيين بوقف الاعتداءات ضد المملكة، وما قد ينطوي عليه هذا الأمر من فرص لإحلال السلام في اليمن، منوهًا بأن الأمين العام للجامعة أكد أن ما يهم في هذا الصدد هو أفعال الحوثيين لا أقوالهم.
وأكد أبو الغيط، وَفْقًا للبيان خلال اللقاء، خطورة ما تقوم به إيران باستخدام الميليشيات الحوثية كورقة لإدارة صراعها مع الولايات المتحدة، موضحًا أن التدخلات الإيرانية في اليمن أطالت أمد الصراع وجعلته أكثر استعصاء على الحل، مُحملًا إيران والحوثيين المسؤولية الأساسية عن تفاقم معاناة الشعب اليمني وتعميق الأزمة الإنسانية هناك.