مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ حملة للوقاية من العمى في أريتريا

الجمعة 27 سبتمبر 2019 00:20:13
مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ حملة للوقاية من العمى في أريتريا
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعم 400 يتيم ويتيمة وكفالة أسرهم في محافظتي حماة وحلب السوريتين ضمن مشروع "الكرام" لكفالة الأيتام.
وجرى خلال المشروع توزيع كفالات نقدية والكسوة والدعم الصحي والتعليمي للأيتام بهدف تحسين ظروفهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادهم للمحافظة عليهم من التشرد والانحرافات والتطرف ولمّ شمل الأسر حتى لا تتفكك وتصبح عرضة للضياع ومن أجل تثبيتهم في مناطقهم الأصلية قدر المستطاع.
يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوري الشقيق.
كما أجرت حملة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الطبية التطوعية للوقاية من العمى والأمراض المسببة له الكشف على حالة 5,000 مريض في مستشفى مدينة كرن العام بدولة أريتريا.
وقد حضر المرضى من مدينة كرن وما حولها وأغلبهم يعاني من ضعف أو خلل في الإبصار، حيث تم إقرار أكثر من 400 عملية لإزالة الماء الأبيض و الماء الأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، كما جرى صرف ما يقارب 300 نظارة طبية والأدوية المناسبة للمرضى المحتاجين.
تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة حملات طبية يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة لعلاج المرضى من الفئات الأكثر احتياجًا ببلدان عديدة حول العالم وبتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  وولي عهده.