متحدث الانتقالي: لجنة الإغاثة تتابع الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق (صور)

الجمعة 27 سبتمبر 2019 15:15:00
متحدث الانتقالي: لجنة الإغاثة تتابع الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق (صور)

أعلن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، تحرك الفرق العاملة بلجنة الإغاثة في حالة طوارئ منذ الصباح الباكر لمتابعة الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح العاتية على عدة مناطق والبدء فعلياً بالتنسيق مع إدارة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة.

وكتب نزار هيثم، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تابعها المشهد العربي: "تفادت العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها مخاطر وتبعات إعصار هيكا الذي تحول بمشيئة الله وعطفه علينا إلى عاصفة مدارية في خليج عدن مما يعني استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح العاتية على عدة مناطق".

وتابع: "نؤكد أن لجنة الإغاثة في حالة طوارئ مستمرة بتوجيه من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ومتابعة مستمرة من اللواء أحمد سعيد بن بريك وم. عدنان الكاف وباشراف مباشر من نائب رئيس اللجنة الدكتور عبدالناصر الوالي".

وأضاف: "تحركت الفرق العاملة باللجنة منذ الصباح الباكر لمتابعة الأضرار والبدء فعلياً بالتنسيق مع إدارة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وكذا مع ادارة الكهرباء والسلطات المحلية بالمديريات لتقييم الأضرار وعمل الحلول الآنية ".

واستطرد: "بشكل عام، حتى الآن المعاناة بكثرة التجمعات المائية بالشوارع الرئيسية وخاصة في مناطق إنماء، الحسوة، الشعب، البريقة وكذا في جسر الحسوة قبل إنماء الجديدة وأمام مدخل البوابة المؤدية الى المحطة الكهروحرارية والمنصورة وكورنيش ريمي وفي حوطة لحج لكنها غير معيقة للحركة وبإمكان الجميع المرور فيها وبانتظار تقييم فرق العمل ببقية المناطق".