سخريةٌ وفشل.. كيف انتهت حملات الحوثي الطائفية في مساجد صنعاء؟

السبت 28 سبتمبر 2019 12:10:39
سخريةٌ وفشل.. كيف انتهت حملات الحوثي الطائفية في مساجد صنعاء؟
دأبت مليشيا الحوثي الانقلابية على استخدام المساجد، من أجل حشد مزيدٍ من العناصر للمشاركة في أعمالها القتالية من جانب أو التبرع لمسلحيها من جانب آخر، لكنّ خطتها باءت بالفشل في الفترة الأخيرة.
معلوماتٌ تناقلها نشطاءٌ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أبانت بأنّ مليشيا الحوثي فشلت في إقناع المواطنين بالتبرع لصالح ما تسميه "المجهود الحربي" عبر مساجد وفشل، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.
وبحسب مصدر في وزارة الأوقاف في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، فإنّ حصيلة الحملة التي دشَّنتها الوزارة بالتعاون مع لجان جمع التبرعات من المساجد بعد خطبتي الجمعة خلال أسبوعين لم تتجاوز مليون 234 ألف ريال.
وأضاف المصدر أنّ قطاع الإرشاد في الوزارة أصدر تعميمًا وُزِّع على جميع خطباء الجوامع وجّههم بدعوة الناس للمشاركة في دعم الجبهات بالمال وتخصيص جزء من خطبة الجمعة للحديث حول أهمية الجهاد بالمال.
ضآلة المبالغ التي جمعتها اللجان خلال الأسبوعين الماضيين، دفع الوزارة إلى تجديد التعميم وطلب الخطباء بالاستمرار في حث المواطنين على التبرع للأسبوع الثالث، بعدما باءت جهودها بالفشل، فيما قوبلت الحملات الحوثية بسخرية من الناس الذين لا يكتفون بالعزوف عن التبرع فحسب.