بمطالب قوية.. وقفة لأبناء الجنوب أمام الأمم المتحدة في نيويورك

الأحد 29 سبتمبر 2019 00:07:59
بمطالب قوية.. وقفة لأبناء الجنوب أمام الأمم المتحدة في نيويورك

نظم المئات من أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا السبت، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وجاءت الوقفة لإعلان تأييدهم المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه المُفوض عيدروس قاسم الزُبيدي، لإتمام مهام الثورة وأهدافها حتى استعادة الدولة.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات الداعمة للمجلس الانتقالي، ودول التحالف العربي، والقوات المسلحة الجنوبية، وكذلك اللافتات المنددة بالانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الشمالية بشقيها الحوثي والإخواني بحق أبناء الجنوب.

وأكد البيان الصادر عن الوقفة على التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه المُفوض عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي لإتمام مهام الثورة، وكذلك تأييد وثبات الدعم الوطني لأبطال القوات المسلحة الجنوبية المدافعة عن الجنوب.

وأدان البيان الأعمال العدوانية التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد الشعب الجنوبي والتدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة، كما أثنى على دول التحالف العربي ودورها الإيجابي إلى جانب الشعب والقوات المسلحة.

واستنكر البيان ما تعرضت وتتعرض له المملكة العربية السعودية من هجمات إرهابية إيرانية والتي استهدفت أراضيها ومنشآت امدادات الطاقة الدولية.

وعبر البيان عن تقديره لدور الإمارات العربية المتحدة لدورها الإيجابي والمحوري إلى جانب الشعب وتميز مواقفها ونشاطها الملموس في مكافحة الإرهاب بشتى أنواعه وصوره.

كما أدان ما تتعرض له دولة الإمارات العربية المتحدة من حملات إعلامية وسياسية رخيصة ومغرضة لتشويه صورتها الناصعة امام العالم، مطالباً حكومة الولايات الامريكية وكندا بتقديم الدعم اللازم والشامل للقوات المسلحة الجنوبية التي تكافح الإرهاب والتطرف في الجزيرة العربية لتأمين خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن وباب المندب ومواجهة الخطر والتهديدات الإيرانية.

وطالب البيان قيادة التحالف العربي ومجلس الأمن الدولي وممثله مارتن غريفيث بجعل الجنوبيين طرف رئيس في معادلة التفاوض السياسي القائمة من خلال ممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي، مشدداً على ضرورة قيام رؤساء دول العالم الحر بإدانة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعه الإصلاح.