هكذا لجأت الخطوط القطرية للإعلام الإسرائيلي من أجل إنقاذ خسائرها

الأحد 29 سبتمبر 2019 02:55:08
هكذا لجأت الخطوط القطرية للإعلام الإسرائيلي من أجل إنقاذ خسائرها

انهيار متصل يعانيه قطاع السياحة القطرية ممثلا فى فنادق الدوحة والخطوط الجوية القطرية، قطر ايرويز، وهو ما دفع الإمارة إلى اللجوء للإعلام الإسرائيلى بهدف الدعاية والترويج أملا فى وقف النزيف.
وفى خطوة تعكس دفء العلاقات بين الدوحة وتل أبيب، بثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقطع فيديو مدفوع الأجر عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" يروى كيف تستقبل الدوحة السياح الإسرائيليين بترحاب شديد على متن خطوطها الجوية "قطر اير وايز"، وفى مطار حمد بن خليفة الدولى بالدوحة.
ويروى موفد الصحيفة "جلعاد يعلون" كيف استقبل بحفاوة شديدة رغم أنه يحمل جواز سفر إسرائيلى عبر الخطوط الجوية القطرية ، وأنه تم إنهاء أوراقه بمطار حمد الدولى فى مدة لم تزيد عن 5 دقائق حتى وصل إلى متن الطائرة.
ويضيف رغم أنه لا توجد علاقات رسمية بين الدوحة وتل أبيب، إلا أنه لم يخجل ولو للحظة واحدة لإشهار جواز السفر الإسرائيلى للمكلفين بإنهاء أوراق السفر داخل المطار، بل كانت البسمة لا تفارقهم.
وداخل الطائرة يؤكد "جلعاد" أنه لم يجد وسيلة سفر أمتع من الخطوط الجوية القطرية حيث تتمتع بأسطول من الطائرات المدنية المتطورة والتى تعمل على إراحة االمسافرين بكافة السبل.
تجدر الإشارة إلى أن قطاع السياحة فى قطر خسر قرابة 3 مليارات دولار منذ إعلان الرباعى العربى مقاطعة قطر فى 5 يونيو 2017 .