صراع بين قياديين حوثيين للاستحواذ على قناة تلفزيونية

الأحد 29 سبتمبر 2019 12:07:00
صراع بين قياديين حوثيين للاستحواذ على قناة تلفزيونية

المشهد العربي – خاص : 

اشتعلت حدة الصراع بين القيادي الحوثي النافذ المدعو محمد علي الحوثي، والقيادي المدعو يوسف الفيشي للاستحواذ على قناة اللحظة التابعة للمليشيا والتي تبث من صنعاء .

وقالت مصادر إعلامية لـ " المشهد العربي " إن زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي عين القيادي الحوثي المدعو يوسف الفيشي رئيسا لمجلس إدارة القناة، وهو ما أثار حفيظة ابن عمه المدعو محمد الحوثي المعين من المليشيا عضوا في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى .

وأشارت المصادر إلى أن المدعو محمد الحوثي حاول فرض مديرا جديدا للقناة بديلا عن الإعلامي المدعو عابد المهذري بمبرر فشل الأخير في إدارة القناة، وهو ما رفضه المدعو الفيشي واعتبره تدخلا في صلاحياته .

وبينت المصادر أن مليشيا الحوثي تخصص 10 ملايين ريال شهريا للقناة، معظمها تذهب لأعضاء مجلس الإدارة،مؤكدة أن منها مليون ريال راتب شهري للقيادي الحوثي المدعو عابد المهذري مدير القناة.

يذكر أن المدعو يوسف الفيشي من أقدم القيادات الحوثية وكان من أبرز قيادات المليشيا إبان الحروب الستة، غير أن دوره تراجع بعد دخول مليشيا الحوثي إلى صنعاء، وتحجيم دوره وتهميشه من قبل المدعو محمد الحوثي الذي تولى زمام الأمور .

وقام زعيم المليشيا مؤخرا بمحاولة إعادته إلى دائرة الضوء ومنحه بعض الامتيازات بتعيينه رئيسا لمجلس إدارة قناة اللحظة، وكذالك رئيسا لما يسمى لجنة المصالحة .