الملح يتسبب في وفاة 3 ملايين شخص في 2017

الأحد 29 سبتمبر 2019 13:12:58
الملح يتسبب في وفاة 3 ملايين شخص في 2017

طالبت الرابطة العالمية لارتفاع ضغط الدم، بضرورة أن تتضمن عبوات الملح المبيعة في الأسواق التجارية عبارات تحذيرية من أضراره، أسوة بما يحدث مع منتجات التبغ، وفق بيان لحالة استهلاك الملح، نشر في مجلة ارتفاع ضغط الدم السريري في 25 سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي تقرير عن هذا البيان نشره معهد جورج للصحة العالمية، قال الدكتور نورم كامبل، الرئيس السابق للرابطة العالمية لارتفاع ضغط الدم، أحد كبار المساهمين في إعداده، إن الوقت قد حان لإتباع نهج أكثر تشددا للحد من استهلاك الملح الغذائي.

وتعتبر النظم الغذائية غير الصحية سببًا رئيسيًا للوفاة على مستوى العالم، كما أن استهلاك الملح الزائد هو أكبر الجناة، حيث يُقدر أنه تسبب في أكثر من 3 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم في عام 2017.

وحددت منظمة الصحة العالمية هدفًا للدول لتخفيض استهلاك الملح بنسبة 30% بحلول عام 2025، وتعمل الحكومات وصناعة الأغذية معًا على تقليله في الأغذية المصنعة.

وقال كامبل: "على الرغم من أن العديد من الدول بدأت في النظر في مجموعة متنوعة من تدابير الصحة العامة لتشجيع الناس على تناول كميات أقل من الملح، فإننا لسنا على علم بأن أيا من هذه الإجراءات تتضمن وضع ملصقات تحذيرية على عبوات الملح".