هاشتاج الشرعية حاضنة لإرهاب الدواعش يشعل تويتر

الأحد 29 سبتمبر 2019 11:34 م
هاشتاج "الشرعية حاضنة لإرهاب الدواعش" يشعل تويتر
دشن نشطاء وسياسيون جنوبيون هاشتاج يحمل عنوان "#الشرعية _ حاضنة  _ لإرهاب _ الدواعش" بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك لفضح الدور الإرهابي الذي تمارسه ما تسمى بشرعية الإخونج وكشف تحالفها مع التنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة  لغزو الجنوب واستهداف أمن وإستقرار المنطقة.
وتوالت التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاج التي رصدها "المشهد العربي" على النحو التالي:
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏علق السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الانتقالي، زيد الجمل على الهاشتاج قائلاً: "من اوصل قيادة في تنظيم الاخوان الى مناصب وزارية وسفراء؟".
وأضاف: "من سمح للارهابيين بالمعسكرات وشرعنتها، من ساعد الجماعه الحوثية  الايرانية من كهف مران وسلم لها معسكرات عمران وجيوش صنعاء؟".!
وتابع: "كل ذلك بقرار رئاسي وصرف لهم ميزانيات مالية خيالية، الأحمر خازوق".
كما علق على الهاشتاج الكاتب الصحفي وضحاح بن عطية، قائلاً: من هو العنصري 
بسطوا على أراضي المواطنين وعندما يأتيهم مالك الأرض تواجهه قوات الجيش والأمن وهذا حصل في كل حي بالجنوب".
وأضاف: "بسطوا على ثروات الجنوب بالقوة وسرطنوا مناطقنا وعندما يأتي مالك الثروة يحتج يقتلوه كما حصل لسعد بن حبريش".
وفي السياق ذاته علق عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، أحمد بامعلم، على الهاشتاج قائلا: " حديث وزير خارجية حكومة الشرعية محمد الحضرمي في مجلس الأمن يبرهن مدى تواطؤ وإرتباط حكومة الشرعية بالجماعات الإرهابية ، وتؤكد للعالم الخطورة التي تشكلها هذه الحكومة على الأمن والإستقرار في المنطقة".
وعلق رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي بأوروبا، أحمد عمر بن فريد، على الهاشتاج قائلاً: "حينما يصرح وزير الدفاع اليمني قبل أشهر ان ٧٠ % من قواته ليست متواجدة في جبهات القتال وإنما تتواجد في مناطق الحوثي وتعيش هناك بسلام ولا يحاسب او يحقق معه او يقال فمن الطبيعي أن تحدث الخيانات وتأتي مثل هذه الأخطاء والكوارث العسكرية .
وعلق أيضاً الكاتب الصحفي أديب السيد متفاعلاً مع الهاشتاج بتغريدة قال فيها " تم تعيين السنحاني وزير للخارجية، لغرض القاء كلمته وذكر ما ذكره ضد الجنوب والإمارات، هذا رهان فاشل". 
وأضاف: "لم ولن يؤثر كلام السنحاني في مسار الاحداث، غير انه يؤكد من خلال ذكره قصف الطيران، ان الشرعية تضم ارهابيين فعلياً وتم تسميتهم من قبله جيش وطني".
وأشار الناشطون الجنوبيون الى أن الهاشتاج يهدف الى كشف حجم المؤامرة التي تُحاك ضد الجنوب وشعبه، بالإضافة إلى اظهار حقيقة المعركة التي تدور في الجنوب، وكيف تحالف الغزاة مع الإرهاب لغزو الجنوب تحت مظلة وغطاء الشرعية.

التعليقات