توماس كوك تتلقى ضربة من ريان أير الألمانية

الاثنين 30 سبتمبر 2019 02:06:22
"توماس كوك" تتلقى ضربة من ريان أير الألمانية
تلقت "توماس كوك" البريطانية  ضربة قاسية في ألمانيا بعد نفى شركة "ريان أير" الأيرلندية مجددا أنها تسعى إلى شراء شركة "كوندور".
وتعد "كوندور" الفرع الألماني لمجموعة "توماس كوك" البريطانية للسياحة والطيران التي أشهرت إفلاسها، وفقا لما نقلت صحيفة "فيلت أم زونتاج" عن كيني جاكوبس كبير مسؤولي التسويق في ريان أير، أكبر شركة أوروبية للطيران منخفض التكاليف.
ونقلت الصحيفة الألمانية عن جاكوبس القول: "لسنا مهتمين بكوندور، بل فقط بعملائهم".
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد أن جاكوبس طالب أيضا بإجراء اختبارات إجهاد في قطاع السياحة مثل تلك الاختبارات التي يتم إجراؤها في البنوك، مشيرا إلى 600 مليون جنيه إسترليني تقريبا (738 مليون دولار) تحملها دافعو الضرائب البريطانيون لإعادة عملاء توماس كوك العالقين إلى بلادهم.
وقال إن تقديم ألمانيا قرضا لكوندور كان أمرا مشكوكا فيه، ولكن خروج الشركة من السوق الألمانية من شأنه أن يضعف المنافسة.
وكانت شركة "توماس كوك" البريطانية قد قدمت يوم الإثنين طلبا لتصفية نفسها، وتوقفت عن العمل لتترك عشرات الآلاف من السائحين، وقد تقطعت بهم السبل في مقاصدهم السياحية، وعلى عكس الشركة الأم في بريطانيا فإن "كوندور" ما زالت تعمل وحصلت على قرض طارئ من الحكومية الألمانية لتجنب إفلاسها.
ونفت ريان أير الأسبوع الماضي أيضا اعتزامها الاستحواذ على "كوندور"، لكنها لم تستبعد إمكانية شراء أجزاء من الشركة الألمانية إذا تم تقسيمها لضمان المنافسة.