إنطلاق منتدى التسامح في الأول من أكتوبر بأبو ظبي

الاثنين 30 سبتمبر 2019 02:53:58
إنطلاق منتدى التسامح في الأول من أكتوبر بأبو ظبي
ينطلق، الثلاثاء، منتدى التسامح في دورته الـ3 تحت شعار "دور التسامح في التلاحم المجتمعي"، والذي تنظمه دار زايد للثقافة الإسلامية في مسرح الأرشيف الوطني بأبوظبي، بمشاركة 7 متحدثين.
ويأتي المنتدى بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي رئيس مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الأكاديميين والمختصين ومديري الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الإعلامية.
وينظم المنتدى جلستين بعدد 7 أوراق عمل، الجلسة الأولى بعنوان "قيم التسامح في تحقيق التلاحم المجتمعي"، وتناقش 4 أوراق عمل تتحدث عن أهمية برامج المؤسسات المجتمعية في تنمية التلاحم المجتمعي وتعزيز الهوية الوطنية والتسامح الأسري.
وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "التلاحم المجتمعي مسؤولية مؤسسية"، وتناقش 3 أوراق عمل تتحدث عن رسالة الإعلام في تعزيز قيم التسامح والتلاحم المجتمعي.
وقالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية "يأتي هذا المنتدى توافقاً مع رؤية حكومة أبوظبي وتزامناً مع (عام التسامح)، حيث تهدف الدار من خلاله إلى إثراء المحتوى المعرفي والثقافي للتسامح، ومناقشة دور قيم التسامح في تحقيق التلاحم المجتمعي".
وعلى هامش المنتدى ستنظم الدار معرض صور بالتعاون مع الأرشيف الوطني، يسلط الضوء على علاقة التلاحم بين قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، كما سيتضمن المنتدى المنصة الإلكترونية "وثيقة المليون متسامح"، ليتيح الفرصة للمشاركين والحضور التوقيع عليها.
وستعرض الدار إصداراتها وكتبها المختلفة بلغات متعددة تتناول الثقافة الإسلامية وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.