بفعل التسوق الإلكتروني.. فوريفر 21 الأمريكية تشهر إفلاسها

الاثنين 30 سبتمبر 2019 11:55 ص
بفعل التسوق الإلكتروني.. "فوريفر 21" الأمريكية تشهر إفلاسها

قدمت متاجر الألبسة "فوريفر 21"  الرائدة في صناعة ملابس المراهقين فى الولايات المتحدة، طلباً لإعلان إفلاسها في خطوة جديدة لهذه الشركة الأمريكية نحو إعادة الهيكلة في وقت يتحول فيه الزبائن إلى التسوق الإلكتروني.

وبموجب هذه الخطوة، ستغلق "فوريفر 21" ما يصل إلى 350 متجراً تابعاً لها حول العالم من بينها 178 في الأسواق الأمريكية الرئيسية، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن ناطقة باسم الشركة.

وذكرت الشركة، في بيان، أنّ اللجوء إلى الفصل الـ11 من قانون الشركات "هو خطوة متعمدة وحاسمة لوضعنا على مسار ناجح للمستقبل".

ويسمح الفصل الـ11 الذي يعرف بإعلان الإفلاس "لإعادة الهيكلة" للشركة الأمريكية بالحفاظ على سيطرتها على كل أصولها وحيازتها إياها أثناء تطبيق هذه الخطوة.

وبات لدى هذه السلسلة التي أسسها الزوجان الكوريان الجنوبيان دو وون وجين سوك تشانج خلال عام 1984 في لوس أنجلوس انتشار واسع في مراكز التسوق بالولايات المتحدة، وهي تقدّم للمراهقين أزياء مشابهة لتصاميم العلامات التجارية بأسعار متدنية.

وبعد الانهيار الاقتصادي الذي حدث في عام 2008، توسّعت الشركة أكثر وأصبحت تقدّم أزياء رجالية وأحذية ووصل عدد متاجرها إلى 800 في أنحاء العالم، لكن خبراء قالوا إنّها فشلت في مواكبة عصر التسوق الإلكتروني.

وفي وقت سابق من سبتمبر/أيلول، أعلنت "فوريفر 21" أنّها ستغلق متاجرها الـ14 في اليابان بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وأقامت المغنية الأمريكية أريانا جراندي، في الشهر نفسه، دعوى قضائية على الشركة لاستخدام طريقة لبسها وطلتها للترويج لمنتجاتها دون إذنها.

التعليقات

تقنية

السبت 30 مايو 2020 1:25 ص

أطلقت شاومي الجمعة، هاتفها الجديد الذي يستهدف محبي التصوير والألعاب حيث إنه  يأتي بتصميم مشابه لهاتف Mi Note 10 بنفس الكاميرا الأمامية على شكل Wa...

الجمعة 29 مايو 2020 1:18 ص

بعد أن استشرى وباء كورونا بالجسد العالمي مجتاحاً معظم الدول، ومع تضارب وجود عقارات تعالج من فيروس كورونا المستجد، التي انتشرت مؤخراً بمواقع التواصل ال...