الكويت: الموافقة على إنشاء ملحقية تجارية في بغداد

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 02:33:03
الكويت: الموافقة على إنشاء ملحقية تجارية في بغداد

كشف وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان، عن أنه تمت الموافقة على إنشاء ملحقية تجارية في بغداد تتبع وزارة التجارة.

وشدد على أن وجود الأهداف الاقتصادية المشتركة بين البلدين سيعالج الكثير من القضايا المختلفة.

وأعلن الروضان في كلمة له باختتام الاجتماع الأول للجنة الكويتية العراقية الوزارية المشتركة عن ارتياحه الشديد لتقدم العلاقات بين البلدين، موضحا أن استمرار الارتقاء بها إلى مستويات أفضل عن طريق دعم التعاون المشترك بما يرقي لطموحات القيادة السياسية في البلدين.

وأوضح الروضان أن ما حققته اللجنة الوزارية من إتمام التوقيع على محضرالاجتماع لتعاون مشترك يعد أمرا إيجابيا نحو تمكين البلدين من تفعيل العلاقات في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الكويت حريصة على تذليل كافة المعوقات التي قد تعترض مسيرة التعاون الثنائي لتتمكن من تحقيق قفزة نوعية في العلاقة الثنائية.

وأشار الوزير الكويتي إلى أن ما أثمرت عنه اللجنة يؤكد حرص البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق في كافة المجالات، مشددا على ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه في محضر الاجتماع والعمل على تنفيذ المقترحات والتوصيات الصادرة عن اللجنة المشتركة وتجسيدها في اطارها العملي المناسب.

ولفت الروضان إلى أن اللقاء سيتجدد في شهر تشرين ثاننوفمبر القادم خلالمعرض بغداد الدولي حيث سيترأس وفد الكويت من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص.