في زيارة هي الأولى من نوعها.. مصر تستضيف اشتية ووفدًا فلسطينيًا الإثنين المقبل

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 03:59:00
في زيارة هي الأولى من نوعها.. مصر تستضيف اشتية ووفدًا فلسطينيًا الإثنين المقبل

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء أمس الإثنين، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ووفد وزاري، إلى مصر، الإثنين المقبل، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 1994.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم إن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من الرئيس محمود عباس وفق رؤيته الاستراتيجية ببدء الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وأضاف ملحم أن تلك الزيارة تأتي بدعوة من رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، وفقًا لوكالة سوا الفلسطينية، موضحًا أن زيارة مصر ستستمر من يومين إلى ثلاثة، مشيرًا إلى أن الوزراء المعنيين سيقدمون غدًا أجندة خاصة بكل وزارة حول ما هو مطلوب للتباحث فيه مع الجانب المصري.

وأكد أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة واستثنائية بالنظر إلى حجم الوفد الذي سيضم العديد من الوزراء في مختلف الاختصاصات والمجالات، وأهمية ودور القاهرة في الاستجابة لمتطلبات الاسناد والدعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في هذه المرحلة الخطيرة.

وأشار إلى أن الزيارة المقررة لمصر تأتي في ظل الدور المصري المؤثر في العالم العربي والإسلامي، من حيث المواقف السياسية الداعمة للقضية الفلسطينية على مر العصور.