أسواق المال تطرح 50% من بورصة الكويت للاكتتاب على المواطنين

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 06:23:28
أسواق المال تطرح 50% من بورصة الكويت للاكتتاب على المواطنين

أمرت هيئة أسواق المال، المواطنین الكویتیین، بسداد قیمة المبالغ المستحقة عليهم عن اكتتاباتهم في الحصة البالغة 50% من أسهم رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بورصة الكویت اليوم الثلاثاء حتى مطلع دیسمبر المقبل.

من جانبه، أكد رئیس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدیر التنفیذي، أحمد الملحم، استكمال أحد أھم المشاریع الاستراتیجیة فى تطویر أسواق المال في الكویت، مشیرًا إلى بدء المرحلة الثانیة والأخیرة من خطة خصخصة شركة بورصة الكویت.

وأضاف الملحم في مؤتمر صحفى أمس الإثنین، أن خصخصة بورصة الكویت للأوراق تعد خطوة مهمة نحو تحقیق الأهداف التنمویة الوطنیة الطموح المحددة فى رؤیة الكویت 2035، لافتًا إلى أنها تعزز من مكانة الكویت كمركز مالي إقلیمي، وتمنح القطاع الخاص دورًا أقوى عبر المساھمة المباشرة للمواطنین وفرصة أكبر لتطویر الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الاكتتاب هو مرحلة مكملة لمراحل خصخصة شركة بورصة الكویت؛ حيث انتهت الهيئة في فبرایر الماضي من المرحلة الأولى من تخصیص الحصة البالغة 44% من رأس مال شركة البورصة بترسیة المزایدة على التحالف الفائز.

ونوه الملحم بأن الاكتتاب اختیاري ومتاح فقط للمواطنین المسجلة أسماؤھم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنیة في 8 سبتمبر 2019 خلال الفترة المحددة للسداد والاكتتاب.

وأوضح أنه تم توزیع أسهم الطرح بالتساوي على المواطنین؛ بواقع 70 سهمًا لكل مواطن بقیمة اسمیة بواقع 100 فلس للسهم الواحد، لافتًا إلى أنه یجوز طلب زیادة التخصیص من الأسهم التى لم یتم سداد قيمتها من قبل مواطنین آخرین، مبینًا أن الحد الأقصى ھو عدد 878 .300 .1 سهم، ما یعادل 1 % من أسهم الطرح.