البلاد السعودية: بن سلمان وضع النقاط على الحروف في حواره مع قناة CBS الأمريكية

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 10:04:27
البلاد السعودية: بن سلمان وضع النقاط على الحروف في حواره مع قناة CBS الأمريكية

سلطت صحيفة البلاد السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على الحوار الذي أجراه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع برنامج 60 دقيقة الذي بثته قناة CBS الأمريكية مؤخرا.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " صوت العقل "، إن الأمير محمد بن سلمان وضع النقاط على الحروف، متناولاً في حوار تلفزيوني مع قناة أمريكية العديد من القضايا التي تثار بين وقت وآخر دون معرفة الحقيقة على أرض الواقع.

وأضافت الصحيفة، أن  ولي العهد أكد على أن الاستجابة لنداء اليمن جاء لتجنيب البلد الشقيق الفوضى والإرهاب والتصدي للممارسات الإيرانية التي يثير نظامها الفتن ويبث السموم في المنطقة ويدعم المليشيات الإرهابية، موضحا أنه إذا لم يقم العالم باتخاذ موقف حازم ورادع ضده فسوف يشهد المزيد من التهديد لمصالحه وتعطيل إمدادات الطاقة لتقفز أسعار النفط إلى أرقام خيالية، مشدداً على أفضلية الحل السلمي.

وأوضحت الصحيفة،  كما تحرص المملكة على أفضلية الحوار والحل السلمي للنزاعات وتحكيم صوت العقل وضمان وصون حقوق الإنسان مرتكزة على نهجها الإسلامي القويم وعلى استقلالية قضائها وعدم المساس بحقوق الموقوفين أو ترهيب السجناء أو ذويهم، كما أكد ولي العهد حرص المملكة على تحقيق العدالة فيما يتعلق بقضية مقتل المواطن جمال خاشقجي ومواصلتها حتى النهاية باعتبارها جريمة بشعة وليس أدل على ذلك من تحمل سموه للمسؤولية بشجاعة من أجل إصلاح أي خلل وضمان عدم حدوثه مرة أخرى.

واختتمت الصحيفة، وفي هذا العهد الزاهر تضطلع المملكة بدور محوري على المستوى الإقليمي والدولي فيما يتواصل عزمها على الإصلاح والتطوير الشامل واستغلال إمكانياتها بمشاريع عملاقة بمشاركة فاعلة من أبنائها وتحفيز القطاع الخاص وإتاحة الفرص للمستثمرين من خلال رؤية وثابة لتنويع مصادر الاقتصاد وتعزيز الحوكمة والشفافية وحماية وصون حقوق الإنسان استشرافاً لغد أفضل.