بتمويل إماراتي..محافظ الحديدة يفتتح مدرسة الفجر الجديد في الدريهمي (صور)

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 22:37:56
بتمويل إماراتي..محافظ الحديدة يفتتح مدرسة الفجر الجديد في الدريهمي (صور)

بدعم إماراتي،افتتح محافظ الحديدة الدكتور حسن علي طاهر صباح اليوم الثلاثاء، مدرسة الفجر الجديد للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي.

وتكفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعادة بناءها وتأهيلها بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيا الحوثية قد دمرتها كليا وحرمت طلاب المنطقة من التعليم فيها لمدة سنتين.
وخلال الافتتاح، الذي حضره ممثلون عن الهلال الأحمر الإماراتي وقيادات من السلطة المحلية، أكد طاهر أن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف تعكس صورة جلية لحجم الدعم السخي والدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، لتطبيع الحياة في المديريات والمناطق المحررة، وعلى وجه الخصوص القطاعات ذات الصلة بحياة الناس.
وأشار المحافظة، إلى أن مديرية الدريهمي تستحق الكثير من الاهتمام والدعم حيث قدمت ولاتزال تقدم التضحيات الكبيرة في سبيل استكمال تطهير محافظة الحديدة والوطن بشكل عام من شرور مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة إيرانيا.

وأعرب عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أولت مديرية الدريهمي اهتمامها وسارعت في العمل ولاتزال لتطبيع الحياة فيها وتخفيف المعاناة عن كاهل أبنائها حيث كانت قد افتتحت في وقت سابق المركز الصحي في ذات المنطقة -بعد إعادة ترميمه وتأهيله وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة ، فضلا عن تزويده بالأدوية والمحاليل المخبرية بشكل متواصل.

وتجول محافظ الحديدة وممثلو الهلال في فصول ومرافق المدرسة ودشنوا توزيع الحقيبة والزي المدرسي لطلاب وطالبات المدرسة البالغ عددهم نحو 600 منتسبا.

من جهته أوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي أن افتتاح المدرسة وتوزيع الحقيبة والزي المدرسي يأتي في إطار حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي التي دشنتها هيئة الهلال مطلع الشهر المنصرم وتشمل افتتاح وتأثيث 16 مدرسة وتأثيث 10 مدارس أخرى افتتحت في وقت سابق بتمويل سخي من دولة الإمارات .