الكويت: مستعدون لإستضافة أي مباحثات لحل القضية اليمنية

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 11:19:00
الكويت: مستعدون لإستضافة أي مباحثات لحل القضية اليمنية

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، إن بلاده مستعدة لاستضافة أي مباحثات، من شأنها التوصل لاتفاق يؤدي إلى حل عاجل للقضية اليمنية حاليا أو مستقبلا.

وجاء إعلان موقف الكويت، متزامنا مع تصريحات أخرى تتعلق بوقف إطلاق النار فى اليمن، - حسبما صرح الجار الله، معربا عن تمنياته بأن تجد هذه الدعوات طريقها إلى أرض الواقع.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي حول تطورات المباحثات الكويتية-السعودية حول المنطقة المقسومة: " إن هناك جديد، لكنه لم يتبلور بشكل نهائي، وسيتم التواصل مع الأشقاء فى السعودية، لبلورة محاولتنا لطي صفحة هذا الملف.

وأكد الجار الله أنهم على تواصل مع السعودية، وسيتم تحديد موعد معهم لبحث التفاصيل النهائية المتعلقة بالمنطقة المقسومة، والجديد فى هذا الملف، سيصب فى مصلحة البلدين.

وأشار إلى أن الكويت طالبت العراق، بضرورة حسم بحث ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية ما بعد النقطة (162)، دون أن تحصل على أى تجاوب.

وأعرب الجار الله عن لديه أمل الكبير جدا فى أن يستطيع الجانبان الجلوس وحسم هذا الموضوع، مشيرا إلى أن ترسيم الحدود سيتم مناقشتها فى اللجنة المشتركة العليا برئاسة وزيري خارجية البلدين

وأعرب عن ثقته فى توصل الطرفان إلى نقطة اتفاق خلال الدورة المقبلة للجنة الثنائية العليا بين البلدين، والتى ستعقد على الأرجح بداية العام المقبل.