قيادات الحوثي تتسابق لتولي الشركات المُصادرة بصنعاء

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 15:32:00
قيادات الحوثي تتسابق لتولي الشركات المُصادرة بصنعاء

المشهد العربي ـ خاص:

تتسابق القيادات الحوثية على تولي الشركات التي صادرتها المليشيات في صنعاء ومناطق سيطرتها باسم الحجز القضائي، وذلك بمزاعم الخيانة والتعاون مع ما تسميه العدوان.

وقالت مصادر قانونية في صنعاء لـ"المشهد العربي"، إن قيادات الحوثي بصدد تعيين قيادي حوثي مشرفاً على مجموعة من الشركات مع وجود مندوب له في كل شركة.

وأضافت المصادر أن القيادات الحوثية والمشرفين يقصدون القيادي الحوثي النافذ المعين من المليشيا مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء المدعو أحمد حامد؛ لترشيحهم لإدارة الشركات المصادرة باسم الحارس القضائي.

وأوضحت أن القيادي الحوثي المدعو أحمد حامد هو من يرشح الأسماء ويوجه المحكمة الجزائية التابعة للمليشيا بإصدار قرارات تعيين الحوثيين في تلك الشركات باسم "الحارس القضائي".

وكانت مليشيا الحوثي قد عينت القيادي الحوثي المدعو مسفر صالح الشاعر وشقيقه المدعو عبدالله صالح الشاعر للقيام على الشركات المصادرة.

وأصدرت مليشيا الحوثي سجلاً تجارياً باسم القيادي الحوثي المدعو مسفر الشاعر بأسماء عدداً من الشركات منها "يمن ارمورد"؛ لإتاحة الفرصة بالتصرف بممتلكات وأرصدة الشركة وحساباتها في البنوك، وهو ما يتعدى صلاحيات الحارس القضائي من التحفظ على الأموال إلى نهب تلك الأموال والأصول.