اتفاق بين الإمارات وكوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات العسكرية

الخميس 3 أكتوبر 2019 05:18:00
اتفاق بين الإمارات وكوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع بسول، أن كوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، اتفقتا أمس الأربعاء، على تعزيز العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون في صناعة الدفاع.

وبحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي "بارك جيه-مين" ونظيره الإماراتي مطر سالم الظاهري تبادلا خلال المحادثات التي عقدت في أبو ظبي، تقييمهما للأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المحيطة بها، واتفقا على العمل معًا لبناء السلام في المنطقة، وفقًا للوزارة.

وطلب "بارك" دعم الإمارات لجهود سول في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة وإقامة نظام سلام في شمال شرق آسيا، فيما تعهد الظاهري بمواصلة دعم بلاده لجهود سول.

وأكد الجانبان أن العلاقات الثنائية في مجال الدفاع والصناعات ذات الصلة شهدت عامًا من الازدهار والتنوع، كما اتفقا على ضرورة زيادة توسيع التعاون في مجالات أكثر من ضمنها الأمن المعرفي والسيبراني وتعزيز التبادلات على مستوى الأفراد والتعاون لتطوير تكنولوجيات الدفاع.

ويخطط البلدان أيضًا لإجراء حوار أمني "2+2" يشارك فيه نواب وزيري الدفاع وكبار الدبلوماسيين لمناقشة القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية بدأت عام 1980 ومنذ ذلك الوقت حافظت البلدان على علاقات وثيقة، وقامتا بتطوير علاقتهما إلى علاقة شراكة استراتيجية العام الماضي.