من الحوثي إلى الإصلاح.. نشكركم على حسن تعاونكم معنا

الخميس 3 أكتوبر 2019 19:00:36
من الحوثي إلى الإصلاح.. نشكركم على حسن تعاونكم معنا

رأي المشهد العربي

انتقلت الأبواق الإعلامية التابعة لحزب الإصلاح، من مهمة الترويج والحشد لصالح أفكار وسياسات حزب جماعة الإخوان الإرهابية، إلى (الخطة ب) التي تقوم على خدمة المليشيات الحوثية.

التقارب الحوثي - الإخواني أمرٌ ليس بجديد، وكثيرًا ما كُشِف النقاب عنه على مدى سنوات، لا سيّما فيما يتعلق بقيام "الإصلاح" بتسليم مواقع استراتيجية لصالح الحوثيين أو تجميد جبهات مع الانقلابيين، حتى انتقل الدعم الإخواني في مرحلته الحالية إلى دعم الحوثيين "إعلاميًّا".

"المشهد العربي" رصد في الأيام الماضية، قيام وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح، بتخصيص الكثير من تغيطتها وأوقاتها لترويج تهديدات حوثية موجّهة للسعودية بشأن شن هجمات أكثر عنفًا من تلك التي استهدفت معملي شركة أرامكو السعودية.

إقدام إعلام "الإصلاح" على خدمة الحوثيين نفسيًّا وإعلاميًّا يندرج ضمن سلسلة خيانات الحزب الإخواني للتحالف العربي، وبات الحزب على ما يبدو يدرك أنّ أيامه في حكومة الشرعية باتت معدودة، بعدما افتضحت جرائمه وخطاياه.

العلاقات المريبة بين الحوثي والإصلاح، تؤكّد أنّ استمرار الوضع على وضعه الراهن أمرٌ سيضر بشكل كبير للغاية بالتحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية التي حرّفتها أجندة حزب الإصلاح المتواطئة مع المليشيات الانقلابية.

وتنظر المليشيات الحوثية إلى نظيرتها الإخوانية بأنّها أكبر جهة تقدم دعمًا يُطيل من أمد بقائها، بعدما انخرط الجانبان في تعاون تعددت جوانبه وأشكاله.