رفضاً لتدخلات العدو الإيراني.. هاشتاج العراق ينتفض يتصدر ترندات تويتر بـ 74 آلف تغريدة

الجمعة 04 أكتوبر 2019 12:13 ص
رفضاً لتدخلات العدو الإيراني.. هاشتاج "العراق ينتفض" يتصدر ترندات تويتر بـ 74 آلف تغريدة

تصدر هاشتاج "#العراق _ ينتفض" المرتبة الثانية في ترتيب أوسمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بدولة الإمارات العربية المتحدة، بـ74 ألف تغريدة وهو الهاشتاج، الذي نشر فيه المحتجون صورًا ومقاطع فيديو للمظاهرات رفضاً للفساد الحكومى وهيمنة إيران على القرار السياسي بالبلاد. 

وتستمر المظاهرات التي تشهدها عدد من المناطق في العراق تتقدمها العاصمة بغداد، منذ الثلاثاء، ضمن موجة احتجاجات على الفساد الحكومي وأعداد البطالة العالية بالإضافة إلى النقص في الخدمات الأساسية.
وعبر الكثير من العراقيين والعرب عن تأييدهم للمظاهرات، واعتبروا إن أذرع إيران سبب في اشتعال الأمور.
واتهم الكثيرون إيران بالتسبب في ذيوع القلاقل في العراق، وإنها ساهمت في خراب البلاد مع أمريكا ودمار البنية التحتية في البلاد ودعم مليشيات تنظيم داعش الإرهابية التي سقطت في 2017.
وهدد المتظاهرين بالاستمرار في التظاهرات، إن لم تحدث التهدئة اللازمة، رغم الدعوات التي أطلقها بعض مشاهير العراق كمقتدى الصدر الذي دعا للاستجابة لمطالب المتظاهرين.
وعلق الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود على الهاشتاج، واصفا هذه الصورة بأنها "أجمل صورة معبرة" للمظاهرات ".
كما علق السياسي د. علي العراقي على الهاشتاج قائلاً: "هذا هوا مكانك يا دولة الشر والأرهاب إيران، اخرجوا من بلادنا فالعراق يتكلم عربي ويلبس عربي ويفتخر بالعروبة، اخرجوا من بلادنا لا نعرفكم ولا نريدكم ولا نحبكم، احرقتم بلادنا، ضربتمونا طائفيا،ادخلتم علينا القاعدة، مكنتم القتلة منا يا قتلة، اتركونا لسنا منكم ولستم منا #العراق _ ينتفض.

التعليقات