شاب يخترع متجرًا بديلاً يساعد في تحميل تطبيقات من أبل

السبت 5 أكتوبر 2019 03:59:54
شاب يخترع متجرًا بديلاً يساعد في تحميل تطبيقات من "أبل"

اخترع شاب شغوف بالألعاب المحظورة، متجرًا بديلاً لمتجر "أبل" المعتاد؛ حيث يمكّن المستخدم من تخطّي سياسة الشركة الصارمة.

وقضى الشاب ريلي تيستوت وقتًا طويلاً في العقد الماضي وهو يحاول التسلل عبر الباب الخلفي لأنظمة آيفون؛ حيث تنتهج "أبل" دائمًا سياسات صارمةً ضد التطبيقات التي يمكن استخدامها للقرصنة.

وتوصل تيستوت طريقة لاستخدام برامجه المفضّلة على نظام التشغيل iOS للأبد، وذلك من خلال ابتكار نظام يطلق عليه اسم "AltStore"، والذي يتيح لأي شخص تنزيل البرامج غير المتوفرة على متجر التطبيقات الرسمي.

كما قرر تيستوت محاولة تصميم تقنية مضاهية تتيح للمستخدم القدرة على تحميل البرامج التي يرغب فيها دون قيود، معتقدًا أنه يستطيع تجاوز تلك القيود من خلال متجر AltStore غير الرسمي الذي يتيح "دفع حدود" نظام iOS دون كسر الحماية.

ويستخدم الابتكار الجديد "AltStore" تقنية متطورة لخداع الجهاز للاعتقاد أن مطور التطبيقات يختبر تطبيقًا جديدًا، قبل استخدام تطبيق على جهاز Mac أو Windows PC لإعادة تسجيل التطبيقات كل 7 أيام، وذلك باستخدام مزامنة WiFi iTunes لإعادة تثبيتها على الجهاز قبل انتهاء صلاحيتها.

ويدير AltStore الذي أطلق رسميًا في 28 سبتمبر، في برامجك الشخصية، ولذلك لن تعرف أبل إذا كنت تقوم بتشغيل تطبيق 1 أو 20 بهذه الطريقة، كما أن أبل لن تستطيع منع المتجر البديل من العمل على جهازك.