تراجع كبير في مبيعات السيارات اليابانية في كوريا الجنوبية

السبت 5 أكتوبر 2019 11:33:53
تراجع كبير في مبيعات السيارات اليابانية في كوريا الجنوبية

استمرارا لحملة المقاطعة الشاملة ضد اليابان، تراجعت مبيعات السيارات اليابانية بشكل حاد في السوق الكورية الجنوبية.

واتخذت اليابان في وقت سابق قرارا بإزالة كوريا الجنوبية من "القائمة البيضاء" لشركائها التجاريين الموثوق بهم في انتقام واضح ضد قرارات المحكمة العليا لكوريا الجنوبية في العام الماضي التي أمرت الشركات اليابانية بتعويض ضحايا العمل القسري في كوريا الجنوبية خلال الحكم الاستعماري الياباني في شبه الجزيرة الكورية في 1910-1945، وهو ما أدى إلى حملة مقاطعة اليابان التي تشجع الكوريين على الامتناع عن شراء البضائع اليابانية.

ووفق وكالة يونهاب، قالت جمعية مستوردي وموزعي السيارات الكورية (KAIDA) الجمعة: "إن عدد السيارات اليابانية المسجلة في سبتمبر الماضي انخفض بنسبة 59% مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي الذي بلغ العدد فيه 2,744 وحدة ليصل إلى 1,103 وحدة".

وانخفض عدد السيارات اليابانية المسجلة انخفض بنسبة 17.2% ليصل إلى 2,674 في يوليو الماضي الذي بدأت فيه حملة المقاطعة، في حين زاد هذا الانخفاض بشدة بنسبة 59.6% ليصل إلى 1,398 وحدة في أغسطس الماضي، واستمر في سبتمبر الماضي.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات اليابانية التي تم بيعها حتى سبتمبر 28,657 وحدة متراجعا بنسبة 6.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وانخفضت حصة السيارات اليابانية في السوق المحلي للسيارات الأجنبية في الشهر الماضي إلى 5.5%، وهو ما يمثل الثلث مقارنة مع العام الماضي الذي بلغت فيه حصتها 15.9%.