نشطاء وسياسيون خليجيون وجنوبيون يطلقون هاشتاج يرحل هادي وتسقط شرعيته

السبت 05 أكتوبر 2019 10:13 م
نشطاء وسياسيون خليجيون وجنوبيون يطلقون هاشتاج "يرحل هادي وتسقط شرعيته"

أطلق نشطاء وسياسيون من كل العالم العربي هاشتاج يحمل عنوان #يرحل _ هادي _ وتسقط _ شرعيته" بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال الناشطون أن اطلاق الهاشتاج يأتي تعبيرا عن رفضهم لما يقوم به عبدربه هادي من محاولة جر الجنوب إلى باب اليمن مرة اخرى.
كما أكد النشطاء أن إدارة هادي مختطفة من قبل ميليشيا "الإصلاح" المتسترة بثوب الشرعية، ممثلة بعبدالله العليمي الذي بات يوجه هذه الإدارة لكل مافيه خدمة مصالحهم.
ودعا الناشطون ابناء الجنوب للتفاعل بقوة مع الهاشتاج للدفع به إلى قائمة الترند لايصال رسالة شعب الجنوب الى العالم عبر مواقع التواصل والرأي العام
وتفاعل مع الهاشتاج عدد من الساسة الجنوبيين والخليجيين عبر تغرداتهم التي رصدها "المشهد العربي" على النحو التالي:
علق السياسي الكويتي "أنور الرشيد" على الهاشتاج قائلاً: هادي من أساسه راحل والشرعية إنتهت صلاحيتها وستوارى لمثواها الأخير نهاية هذا العام وسيعود الجنوب لشعبه رغم أنفهم شاء من شاء وأبى من أبى".
وأضاف: "مايضيع حق وراءه الانتقالي والشعب الجنوبي".
أما الكاتب الصحفي ياسر اليافعي قال معلقاً على الهاشتاج : "الرئيس عبدربه منصور هادي بات مشكلة واستمراره في السلطة يعني المزيد من الفشل للشرعية والتحالف، وازدياد قوة الحوثي".
وأضاف: "البلاد بحاجة إلى حلول سياسية عاجلة ورئيس بإستطاعته أن يحتوي الجميع ويوحد الجهود بإتجاه الأهداف الرئيسية للشعب رحيل هادي جزء من الحل".
كما علق الكاتب والناشط السياسي صالح أبو عوذل على الهاشتاج قائلاً: لم يحترم هادي التضحيات الجنوبية التي قدمت في سبيل الدفاع عن شرعيته، وبدأ الانقلاب على الحلفاء الجنوبيين في العام 2016م، حين اقال خالد محفوظ بحاح، بمزاعم كاذبة من بينها انه يريد الانقلاب عليه، الآن #يرحل _ هادي _ وتسقط _ شرعيته ويعود خالد بحاح.

التعليقات