إيطاليا و الأردن يوقعان اتفاقية لدعم موازنة الأخيرة بـ85 مليون يورو

الأحد 6 أكتوبر 2019 02:58:15
إيطاليا و الأردن يوقعان اتفاقية لدعم موازنة الأخيرة بـ85 مليون يورو

وقعت كلاُ من الحكومة الأردنية ونظيرتها الإيطالية، السبت، على اتفاقية لدعم الموازنة العامة الأردنية، من خلال قرض ميسر تقدمه الحكومة الإيطالية بقيمة 85 مليون يورو.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد العسعس، وعن الجانب الإيطالي المدير العام للتعاون الإنمائي الإيطالي جورجيو ماربودي.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الأردنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025) من خلال تعزيز التحاق الطلاب (ذكور/إناث) بشكل متساوٍ في مرحلة التعليم المبكر، وتعزيز التدريب المهني والتعليم التقني والفني (TVET) استجابة لاحتياجات سوق العمل لتنمية قطاع السياحة في الأردن.
وأكدت وزارة المالية الأردنية، السبت، عدم وجود خلافات مع صندوق النقد الدولي حول برنامج الإصلاح المالي.
وقالت المالية، في بيان، إن بعثة الصندوق التي أنهت زيارتها إلى الأردن الأسبوع الماضي، عقدت عدة اجتماعات في وزارة المالية والبنك المركزي ووزارات التخطيط؛ لمناقشة مختلف الاستراتيجيات والخطط التي تعمل عليها ضمن برنامج الإصلاح المالي المتبع، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.
وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للأردن في الربع الثاني من العام الحالي 1.8% بانخفاض عن الربع السابق الذي بلغ 2% وفق بيانات دائرة الإحصاءات العامة اليوم الإثنين.
ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الأردني نحو 2.5% في 2019 بأكمله.

اقتصاد

الثلاثاء 23 إبريل 2024 09:09:11