معلمو الأردن ينهون إضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

الأحد 6 أكتوبر 2019 03:20:58
معلمو الأردن ينهون إضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

أنهت نقابة المعلمين الأردنيين، الإضراب الذي بدأ قبل نحو شهر، بعد التوصل مع الحكومة لاتفاق بشأن رواتب المعلمين.

وقال نائب نقيب المعلمين، ناصر نواصرة، فجر اليوم الأحد، إن الاتفاق تضمن منح المعلمين علاوة قدرها 35% على الراتب الأساسي للرتيبة الأولى و45 % للرتبة الثانية و50% للثالثة و65 % للرابعة و75 % للمعلم القائد.

وأشار نواصرة في تصريحات صحفية، إلى أن العلاوات سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من بداية العام المقبل، لافتًا إلى أن اليوم الأحد، سيكون أول يوم دراسة فعلية في العام الدراسي بعد تأخر دام شهرًا؛ بسبب الإضراب.

وتجمّع حشدٌ كبير من المعلمين أمام مبنى النقابة في العاصمة الأردنية عمان، ليل السبت في انتظار الإعلان رسميًا من قِبل مجلس النقابة عن الاتفاق، وسط أجواء من الفرح، فيما يرى المعلمون بأنه انتصار صريح في أخذ حقوقهم بعد شهر كامل من الإضراب وما صاحبه من حالة شد وجذب بين الحكومة والمعلمين.

وأخذ إضراب المعلمين، دعم الشريحة الكبرى من المجتمع، التي رأت أن المعلمين يستحقون العلاوة التي يطالبون بها؛ لانخفاض رواتبهم وصعوبة المهنة التي يؤدونها، مشيرين إلى أن الإضراب كان وسيلة الضغط الوحيدة على الحكومة لتحصيل حقوقهم.

ويشار إلى أن الأردن شهد للمرة الأولى في تاريخه، إضرابًا عن العمل استمر شهرًا كاملاً، ووصلت نسبة الالتزام به من قبل الموظفين نحو 100%.