رئيس الاستخبارات الإيطالي يلتقي بوزير العدل الأمريكي مرتين لهذا السبب

الأحد 6 أكتوبر 2019 18:26:55
رئيس الاستخبارات الإيطالي يلتقي بوزير العدل الأمريكي مرتين لهذا السبب

التقى رئيس الاستخبارات الإيطالي جينارو فيكشيوني مرتين في أغسطس بوزير العدل الأمريكي ويليام بار وممثل الادعاء جون دورهام للمساعدة في تحقيق يتعلق بفضيحة العلاقات المحتملة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وروسيا - حسبما أعلنت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية اليوم الأحد.
وكشفت أن اللقاء الأول عقد في 15أغسطس في السفارة الأمريكية في روما، بينما عُقد اللقاء الثاني في 27 أغسطس وشارك فيه فيكشيوني وكذلك قادة أجهزة الاستخبارات الداخلية والخارجية الإيطالية.
وذكرت أنه خلال اللقاء الأول، طلب بار ودورهام من فيكشيوني الكشف عن مكان تواجد البروفيسور المالطي جوزيف ميفسود، الذي يعد محورا مهما في جهود ترامب لإظهار أنه كان ضحية لتدخل أجنبي في انتخابات عام 2016 وليس المستفيد من تدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما قال المستشار الخاص السابق روبرت مولر.
وتردد أن ميفسود، المستشار بجامعة لينك كامبوس بروما، أبلغ جورج بابادوبولوس مستشار حملة ترامب بأن روسيا لديها رسائل بريد إلكتروني تضر بالمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، وهو الأمر الذي أصبح جزءا من تحقيق مولر. وفي 5 تشرين أول/أكتوبر 2017 ، أقر بابادوبولوس بأنه مذنب لكونه كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي. وفي نفس الوقت تقريبا اختفى ميفسود - وفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء.
وطلب بار ودورهام أيضا دليلا على أن إيطاليا، بقيادة ماتيو رينزي في ذلك الوقت، شاركت في المؤامرة الدولية لتشويه سمعة حملة ترامب.