القيادة المحلية للانتقالي.. خلية نحل لا تتوقف لتعويض فساد الشرعية

الاثنين 7 أكتوبر 2019 00:05:07
القيادة المحلية للانتقالي.. خلية نحل لا تتوقف لتعويض فساد الشرعية

تحولت القيادات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات ومحافظات الجنوب المختلفة إلى خلايا نحل لا تتوقف عن العمل في جميع الأطر والمجالات الخدمية المختلفة، محاولة التغلب على المشكلات المتفاقمة التي تركتها الشرعية جراء فسادها الذي استمر لأكثر من خمس سنوات منذ تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية.

ويحاول المجلس الانتقالي أن يؤهل أجيال جديدة من القيادات المحلية الصاعدة لتكون باستطاعتها إدارة المديريات والمحافظات بعد انتهاء الحرب مع مليشيات الإصلاح والحوثي، بجانب أنها تحاول أن ترتقي بحياة المواطنين الذين يستحقون كل الدعم والمساندة في ظل صمودهم بمواجهة إرهاب التنظيمات المسلحة.

وناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اجتماعها الدوري الأسبوعي الذي عقد اليوم الأحد، عدداً من القرارات والتوصيات الجديدة، والتي جاء على رأسها التقرير التحليلي الشهري للأحداث والمستجدات على الساحة الجنوبية خلال شهر سبتمبر الماضي، وانعكاساتها على الواقع على الأرض خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

واستعرض خلال الاجتماع القائم بأعمال رئيس المجلس، أنشطة هيئة رئاسة المجلس خلال الفترة الماضية والمستجدات السياسية المتزامنة مع حوار جدة، ووقفت الهيئة خلال نقاشاتها على عدد من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعمالها، والمتعلقة بالشأن العام، والأوضاع الداخلية لعمل هيئات المجلس.
فيما عقد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي اليوم الأحد، لقاءا مع نائب مدير عام أمن المحافظة العقيد علي باعامر، استعرض خلاله آخر المستجدات الأمنية في بالمحافظة، والخطوات الإجرائية التي اتخذتها قيادة أمن المحافظة ، من أجل استتابة الأمن والسكينة في عموم المديريات.

وأكد رئيس انتقالي لحج على ضرورة استمرار الجهود الكبيرة التي يبذلها أمن المحافظة في سبيل تعزيز الأمن، من خلال مكافحة الجريمة وسرعة القبض على الجناة، وقدم العقيد العقيد باعامر، شكره لقيادة انتقالي لحج لقربها وتلمسها الوضع الأمني ومساعدة الأجهزة الأمنية في تنسيق العمل، وبذل الجهود الجماعية لجعل محافظة لحج من أبرز المحافظات الجنوبية في الضبط الأمني.

وكان أمن محافظة لحج قد اتخذ العديد من الخطوات الإجرائية منها حظر الدرجات النارية ليلاً، وإلزام المركبات بالترقيم وإبراز الملكية والرخصة أثناء القيادة، بالإضافة إلى إجراءات ضابطة تتمثل بمساعدة السلطات وقيادة المجلس الانتقالي لحماية المكتسبات والمنشئات والمرافق الحكومية.

فيما ناقش رئيس القيادة المحلية بمحافظة أبين العميد عبدالله أحمد الحوتري، مع عدد من مسؤولي الكهرباء، العديد من القضايا الأولية والخطة العملية للوضع القائم وكيفية تطويرها، وذلك خلال زيارته التفقدية للمؤسسة العامة لكهرباء بمحافظة أبين.

وبحثت الزيارة مستجدات الوضع القائم والأداء العام لتيار الكهربائي، والارتقاء بالعمل نحو الأفضل، إلى جانب مناقشة أسباب عدم انتظام التيار في المؤسسة، كما طالب الحوتري خلال اللقاء بتقرير مفصل للخروج بمعرفة أسباب المعضلات والتحديات التي تهدف إلى استمرار التيار الكهربائي.

وأكد المهندس محمود مكيش أن أولى الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل المؤسسة، هي التزويد والربط العشوائي، وتوسع الشبكة الكهربائية مما أدى إلى عدم الاستمرار للتيار الكهربائي بشكل منتظم إلى المشتركين .

ونفذت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق بالعاصمة عدن، أمس السبت عملية ردم لأحد الطرقات الهامة بمديرية المعلا، وقامت اللجنة بعملية مسح لطريق دكة الكباش ــ الحمراء بالمعلا وردم الحفر الكبيرة التي خلفها هطول الأمطار بهذا الطريق الهام .

فيما نفذت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتواهي، حملة لإزالة القمامة ومخلفات الأمطار من مدرسة الروضة بمنطقة القلوعة، وذلك بالتعاون مع إدارة النظافة بالمديرية، ونجحت الحملة في تصريف مياه الأمطار ورفع مخلفات القمامة المتراكمة داخل المدرسة.

وكانت مديرة مدرسة الروضة قد أطلقت مناشدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تشكو فيها من تواجد المياه الراكدة في المدرسة، بسبب الأمطار وكذلك وجود أكوام من القمامة،، وشارك في حملة النظافة رئيس قسم نظافة مديرية التواهي طه عسيري ، وأعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي التواهي .