بعد اشتباكات ضارية.. الجيش الوطني الليبي يقطع الطريق الساحلي في طرابلس

الاثنين 7 أكتوبر 2019 16:28:26
بعد اشتباكات ضارية.. الجيش الوطني الليبي يقطع الطريق الساحلي في طرابلس

قطعت وحدات الجيش الوطني الليبي، الطريق الساحلي الذي يربط العاصمة طرابلس بمدن شرق ليبيا، بعد اشتباكات عنيفة دارت اليوم الإثنين، ضد ميليشيات حكومة الوفاق.
وأكد مصدر عسكري أن ”الوحدات العسكرية قطعت الطريق الرابط بين العزيزية والسواني“، مشيرًا إلى ”تقهقر الميليشيات تحت ضربات الجيش الوطني وتركهم جثث قتلاهم في أرض المعركة“.
وأشار المصدر، إلى أن ”مقاتلات سلاح الجو الليبي، نفذت عدة غارات جوية في محاور القتال كافة، مع تقدم كبير للوحدات العسكرية في محور العزيزية”.
بدورها، قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، إن ”مقاتلات السلاح الجوي شنت منذ يوم الإثنين، عدة غارات على عدد من المواقع، أهمها مخازن للأسلحة والذخائر خاصة بمجموعات الحشد الميليشي بالقسم العسكري – قاعدة معيتيقة – طرابلس“.
وأشارت الشعبة في بيانها، إلى أن ”سلاح الجو استهدف أيضًا قاعدة القرضابية العسكرية بمدينة سرت، ومواقع لمجموعات الحشد الميليشاوي داخل مدينة سرت، إضافة لغرفة العمليات التركية بالكلية الجوية – مصراتة، ومخزن للأسلحة والذخائر بالكلية الجوية – مصراتة“.
وبينت الشعبة، أن ”الطلعات الجوية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظات“، مؤكدة أنه ”تم تحقيق كل المهام الموكلة إليهم بدقةٍ عالية“.