الضالع على طريق البناء.. خدمات عامة توازي النجاحات العسكرية

الاثنين 7 أكتوبر 2019 19:52:41
الضالع على طريق البناء.. خدمات عامة توازي النجاحات العسكرية

استطاعت القوات المسلحة الجنوبية أن تفسح المجال أمام تطوير الخدمات العامة في محافظة الضالع، وذلك بفعل النجاحات العسكرية التي حققتها منذ أن بدأت المعارك في إبريل الماضي، الأمر الذي انعكس على إقبال المنظمات الدولية لتقديم الخدمات العاجلة للمواطنين الذين بدءوا يتنفسون نسيم العزة والكرامة بعد صمودهم في وجه العناصر الانقلابية.

شهدت محافظة الضالع أمس الأحد، تدشين المرحلة السادسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئة، وأكد محافظ الضالع للواء الركن علي مقبل صالح، صرف المرحلة السادسة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة اليوم، للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في محافظة الضالع .

وأشاد المحافظ بالعملية والإجراءات والترتيبات المتخذة، وكذالك الترتيبات اللازمة والجهود التي يبذلها صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، موضحا ًأن عملية الصرف تشرف عليها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، لافتا إلى أنه تم تفادي وتجاوز كافة الإشكاليات التي رافقت عملية الصرف السابقة، مؤكدا أن العملية تسير بوتيرة عالية.

فيما شهدت مديرية قعطبة أمس الأحد أيضاً، تدشين عمل عربتين علاجيتين متنقلتين لخدمة مريس وقعطبة في محافظة الضالع، وذلك بدعم من منظمة هيومن أبيل، وبدأ الكادر الطبي عمله في مريس وقعطبة على أن يتواصل عمل العربتين في عزل عساف والعمرية والمجانح ومدينة قعطبة.

ومن المنتظر أن تعمل العربتين لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، كما ستقدم خدمات في الجانب الوقائي والعلاجي وأمراض سوء التغذية عند الأطفال دون سن العام، وخدمات الصحة الإنجابية للنساء الحوامل والمرضعات والمتزوجات والنساء في سن الإنجاب والولادات.

ويأتي ذلك بالتوازي مع تحقيق القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الاثنين انتصارات جديدة على مليشيات الحوثي في شمال محافظة الضالع، وأكد مصدر عسكري أن القوات الجنوبية سيطرت على موقع مالك غرب القفلة، مشيرا إلى أنها تقدمت صوب الجعدانة وبيت الزيدي في الضالع.

وبحسب المصدر فقد استطاعت القوات الجنوبية من جهة أخرى، أن تكسر زحف للمليشيا الانقلابية في حجر والريبي، مكبدة الانقلابيين خسائر فادحة، وكانت القوات المسلحة الجنوبية ، قد تمكنت أمس الأول من قتل وإصابة 23 من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قياديان، في جبهة حجر بمديرية قعطبة.

وشهدت محافظة الضالع السبت الماضي، تدشين حفل تخرج الدفعة الأولى من منتسبي اللواء السادس صاعقة الذي يقوده العميد عبيد لعرم .

وجاء تخرج الدفعة بعد ثلاثة أشهر من التدريبات العسكرية، حيث عرض الخريجين مهارات عسكرية، كانوا قد تدربوا عليها طيلة الفترة السابقة أهمها الرمي من على سلاح الكلاشنكوف، وسلاح الدوشكا والمعدل والـ14 وغيره من الأسلحة المتوسطة.

وأعرب قائد اللواء السادس صاعقة العميد عبيد لعرم، عن سعادته وهو يشاهد تلك المهارات القتالية العالية التي أظهروها الأفراد الخريجين.

يذكر أن اللواء السادس صاعقة اشترك في تحرير جبهة تورصة من مليشيا الحوثي، كما أنه من أول المتقدمين في خطوط النار لتطهير العاصمة عدن من رجس حزب الإصلاح الإخواني.