رغم مبيعات جالاكسي..انخفاض حاد في أرباح سامسونج

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 11:58 ص
رغم مبيعات "جالاكسي"..انخفاض حاد في أرباح سامسونج

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم الثلاثاء، إن أرباحها التشغيلية انخفضت 56% على أساس سنوي في الربع الثالث.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية، فإن انخفاض الربح بسبب تراجع أسعار شرائح الذاكرة المستمر، غير أن أداءها كان أفضل من توقعات السوق.

وبلغت الأرباح التشغيلية لسامسونج 7.7 تريليون وون (6.4 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري.

وقدرت سامسونج أن مبيعاتها في الربع الثالث من هذا العام انخفضت بمقدار 5.3% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 62 تريليون وون (51.8 بليون دولار أمريكي) حيث قد سجلت رقما قياسيا فصليا في الربع الثالث من العام الماضي لتبلغ 65.4 تريليون وون.

ومنذ أواخر العام الماضي، تواجه سامسونج تراجعا في صناعة أشباه الموصلات وسط تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية الأخرى.

ولم تكشف سامسونج عن أداء أقسامها التجارية، قائلة إنها ستعلن الأرباح المفصلة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال مراقبو السوق، إن وفرة إمدادات رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية وذاكرة الفلاش ناند اللتان تمثلان أكثر من ثلثي مبيعات سامسونج، أدت إلى انخفاض أرباحها التشغيلية.

وقال محللون، إنه من المتوقع أن يسجل قسم الأعمال للهاتف المحمول نتائج أفضل خلال الربع الثالث على خلفية المبيعات القوية لجالاكسي نوت 10 وسلسلة جالاكسيA الأرخص.

التعليقات

تقنية

الخميس 17 أكتوبر 2019 6:31 ص

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، البدلات الجديدة التي من المزمع أن يرتديها الرواد؛ للسير على القمر بعد سنوات عدة، في إطار برنامج "أرتيميس". من جا...