الحرية والتغيير بالسودان: نؤيد تجديد حالة الطوارئ في البلاد

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 22:17:10
الحرية والتغيير بالسودان: نؤيد تجديد حالة الطوارئ في البلاد

أعلن المتحدث باسم قوى إعلان "الحرية والتغيير" بالسودان وجدي صالح، عن تأييدهم لتجديد حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد.
وقال صالح:" إن حالة الطوارئ حالة استثنائية، لكن لن نضحي بالثورة بالتسرع في رفع حالة الطوارئ، لذلك في ظل الظروف الأمنية الآن، ولأن البلاد لم تستقر بعد، فنحن مع تجديد حالة الطوارئ".
وأكد أن "الحرية والتغيير" تؤيد وتدعم هذه الحكومة الانتقالية، وأن تلك القوى ليست معارضة، ولكنها حاضنة سياسية لتلك الحكومة، تتحمل معها المسئولية.
وأعلن في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن أن "الحرية والتغيير" تدعم الحكومة الانتقالية لإنجاح برنامجها، معتبرا أن هناك "مؤامرات حقيقية داخلية وخارجية لإجهاض الحكومة الانتقالية"، ومحاولات لخلق حالة من عدم الاستقرار، وسنتصدى لها بحسم.
وأكد أن الولاة الجدد المدنيين سيتم تعيينهم في غضون أسابيع، مشيرا إلى أن قوى "الحرية والتغيير"، لم تُسلم حتى تلك اللحظة السياسات البديلة للحكومة الجديدة، لأن بعض الباحثين رأوا ضرورة حدوث تحديث لتلك السياسيات، وأثناء تلك المراجعات تلقينا بعض المبادرات، والآن نعكف على إعداد خطة حقيقية مبنية على أساس علمي، لتسليمها إلى رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، كي تكون مرشدا للحكومة، وستسلم تلك الخطة للحكومة، خلال أيام.
وأوضح أن "الحرية والتغيير" لا علاقة لها بالدعوات للتظاهر في 21 أكتوبر الجاري، متسائلا عن الهدف من تلك التظاهرات، واعتبر أن الدعوات إلى الاعتصام أمام القيادة العامة، هى محاولة لجر القوات المسلحة إلى مواجهة مع الشعب، لكن نقول إن القوات المسلحة الآن عقيدتها الدفاع عن البلاد والمواطن السوداني، ولن تنجر ولن ننجر إلى تلك المحاولات الفاشلة