حمدوك: مساعدات الأشقاء تساهم في حلحلة مشاكل السودان الاقتصادية

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 05:35:46
حمدوك: مساعدات الأشقاء تساهم في حلحلة مشاكل السودان الاقتصادية

قال رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، إن مساعدات الأشقاء تساهم في حلحلة الضائقة الاقتصادية التي تمر بها بلاده.

وأضاف حمدوك وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية"، أن زيارته للرياض وأبوظبي تندرج في إطار العلاقة التاريخية المميزة مع الأشقاء؛ ولبحث سُبل تطوير هذه العلاقة، موضحًا أنها أثمرت عن تفاهمات تساعد في دفع ملفات عديدة إلى الأمام.

وأكد رئيس الوزراء السوداني أن المساعدات التي حصل عليها السودان تساهم بشكل كبير في معالجة الضائقة المالية التي تمر بها البلاد، واستيراد الضروريات من وقود وقمح وأدوية وأسمدة.

وأشار إلى أنهم يريدون تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار في السودان، مطمئنًا المستثمرين بوضع قوانين كفيلة تهيئ لهم الفرصة في الاستثمار، مؤكدًا أنهم بدأوا بإعادة تشكيل الجهة المسؤولة عن الاستثمار وهو مجلس الاستثمار والتنافسية.

ولفت حمدوك إلى حاجة السودان لاستثمارات في البنية التحتية والقطاع الزراعي، وبأن حكومته تسعى جاهدة لخلق قيمة مضافة في الاقتصاد السوداني، مضيفًا أن إمكانية تحوّل السودان لتصبح السلة الغذائية للعالم العربي وأفريقيا أمر ممكن في حال أحسن استغلال موارد البلاد، وتكاملها مع رأس المال العربي الداعم لذلك.

وبشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، فقد اعتبرها حمدوك "مفتاح الحل لجميع القضايا"، متوقعًا أن يتم رفع العقوبات عن بلاده في فترة زمنية تقل عن عام.