دبي.. إطلاق خدمتي الزواج الذكي والإشراكات العام المقبل

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 06:51:38
دبي.. إطلاق خدمتي "الزواج الذكي" و"الإشراكات" العام المقبل

أكد طارش عيد المنصورى، مدير عام محاكم دبي، إطلاق محاكم دبى خدمتي "الزواج الذكي" و"الإشراكات"، في إطار التزام المحاكم بإطلاق مبادرات داعمة لـ"استراتيجية دبي 2021 لحكومة بلا ورق".

وقال المنصوري إن خدمتي "الزواج الذكى" و"الإشراكات" تكتسبان أهمية بالغة؛ كونهما دفعة قوية لمسيرة التحول الذكي التي ننتهجها في "محاكم دبي" في سبيل تحويل الإجراءات التقليدية إلى إلكترونية وذكية.

وأضاف رئيس محاكم دبي إن إطلاق تلك الخدمتين يتماشى مع "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" الرامية إلى تسخير التكنولوجيا الحديثة في بناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق".

ومن المقرر أن تبدأ محاكم دبي تطبيق نظامي "الزواج الذكي" و"الإشراكات"، اعتبارًا من العام المقبل 2020؛ حيث سيتم بموجبه إصدار عقد الزواج بطريقة ذكية إلكترونية 100%.

وفي سياق آخر، احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربيًا و25 عالميًا، وفقًا لتقرير التنافسية العالمية 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، وهو التقرير الذي يقيم تنافسية 141 دولة.

ونجحت الإمارات في تحقيق تقدم لافت على مستوى المؤشرات؛ حيث تقدمت في 52 مؤشرًا تنافسيًا عن العام الماضي، وحافظت على أدائها في 27 مؤشرًا، وذلك من مجمل 103 مؤشرات تنافسية يرصدها التقرير.

كما جاءت ضمن أفضل خمس دول في 19 مؤشرًا عالميًا، وضمن أول 20 دولة على الصعيد العالمي في 57 مؤشرًا، أي أكثر من نصف المؤشرات التي يرصدها التقرير لهذا العام.